رئاسة الجمهورية ترد على تصريح لمسؤول كردي بشأن تشييع طالباني في بغداد
    الثلاثاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 19:01
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - رد المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية، الثلاثاء، على تصريح لمسؤول البروتوكول في حكومة إقليم كردستان بشأن تشييع طالباني في بغداد.

    وذكر بيان للمكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية ان "مواقع تواصلاجتماعي ووسائل إعلام تناقلت اليوم الثلاثاء تصريحا منسوبا إلى مسؤول البروتوكول في حكومة كردستان شيرزاد آزاد سلطان زعم فيه أن جوان فؤاد معصوم أعلمته هاتفيا بعدم امتلاك دائرة المراسم في رئاسة الجمهورية الإمكانية والاستعداد لإقامة مراسم تشييع جثمان الرئيس مام جلال في بغداد مؤخراً".

    ونفى المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية بحسب البيان "بشكل قاطع صحة تصريح مسؤول بروتوكول حكومة إقليم كردستان أعلاه"، داعياً الإعلاميين والمعنيين إلى "التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها خدمة للحقيقة".

    وأشار المكتب الى أن "جوان فؤاد معصوم هي السكرتير الشخصي لرئيس الجمهورية، ولا علاقة لها بمهام دائرة المراسم في رئاسة الجمهورية بتاتا".

    وكان مسؤول البروتوكول في حكومة إقليم كردستان، شيرزاد آزاد، قد نفى في وقت سابق اليوم، أن تكون الحكومة المركزية في بغداد أعدت برنامجًا لاستقبال جثمان الرئيس السابق، جلال طالباني، ما اضطر الإقليم إلى تنظيم مراسم التشييع بالشكل الذي نقلته محطات التلفزة.
     
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit