العراق يرد على تقرير إسرائيلي تحدث عن اتفاقه "سرا" مع داعش
    الثلاثاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 19:09
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أعربت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، الثلاثاء، عن امتعاضها مما جاء في تقرير موقع (ديبكا) الاستخباري الإسرائيلي، بشأن وجود إتفاق سري "أبرمه الجيش العراقي مع عناصر داعش لتحرير الحويجة"، فيما رأى أن الهدف منه تشويه نشوة الانتصارات.

    وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "سرعة الانتصارات العسكرية التي تحققها القوات المسلحة العسكرية في تلعفر والحويجة، يعود إلى الإستراتيجية المتبعة من قبل قواتنا".

    وأضاف وتوت، أن "القوات الأمنية قطعت طرق إمداد الدواعش، وطوقت المدينة في شكل محكم، ما جعل عناصر التنظيم أمام خيارين لا ثالث لهما، أما الاستسلام أو الموت".

    وبين أن "أكثر من 1000 عنصر من داعش سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى القطعات العسكرية في الحويجة دون قتال، لكونهم أيقنوا أن حتفهم الموت، ولا يوجد من يساعدهم بالفرار".

    وأوضح ان "هذه التقارير تسيء إلى الدماء العراقية التي سالت من أجل تحرير الأرض، ومن المعيب على الإعلام الكردي نقلها والترويج لها".

    وكان موقع (ديبكا) الاستخباري الإسرائيلي، ذكر في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن "اتفاقاً سرياً" أبرمه الجيش العراقي ومسلحو داعش يهدف لانسحاب عناصر التنظيم من دون قتال في الحويجة، والذي قام بنشره موقع "كردستان 24" الكردي، مرة أخرى.

    وأعلن القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، في  ، تحرير قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، فيما أكد أنه لم يتبق للقوات المحررة لأراضي البلاد، سوى قضائي راوة والقائم الواقعة على الشريط الحدودي مع سوريا.

    يشار إلى تنظيم داعش لقي خسارة كبيرة في العراق، وذلك بعد فقدانه 90% من الأراضي التي اجتاحها عام 2014، إذ لم يتبق للقوات الأمنية سوى قضائي القائم وراوة غربي محافظة الأنبار.  
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit