اتحاد المحامين العرب يصدر بيانا بشأن الاستفتاء: سيدمر العراق
    الثلاثاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 19:16
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - أصدر المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، الثلاثاء، بيانا بشأن استفتاء وانفصال إقليم كردستان، فيما عدّه بداية لتمزق العراق لـ"دويلات متناحرة".

    وذكر المكتب الإعلامي لنقيب المحامين العراقيين أحلام اللامي في بيان، ان اللامي "شاركت في اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في دورته الثانية لعام 2017 بدولة الكويت والتي بدأت اعمالها يوم السبت وعقدت جلسات المؤتمر خلال الفترة من 7 الى 9 اكتوبر الجاري تحت عنوان المصالحة والمصارحة العربية جسر لازم لوطن عربي خالٍ من الإرهاب".

    وأضاف البيان ان "الوفد العراقي طالب من الاتحاد اصدار بيان حول استفتاء وانفصال إقليم كردستان"، مبينا ان "الاتحاد أصدر بيانا على ضوء التوصيات التي صدرت عن الاجتماع، ادان من خلاله مشاريع تقسيم العراق المتمثلة بالاستفتاء غير الشرعي والمخالف للدستور العراقي والإرادة الشعبية في العراق".

    وعّد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، بحسب البيان، "استفتاء إقليم كردستان بداية لتمزق العراق الى دويلات متناحرة على اساس العرقية والمذهبية والطائفية مما يؤذي مصالح العراق حاضراً ومستقبلاً"، مشيدا بـ"دور الجيش العراقي في مجابهة أشرس انواع الارهاب في العالم ونحيي انتصاراته العظيمة".
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit