أمنية بغداد: هذا عدد التهديدات التي تلقاها الكرد في العاصمة
    الثلاثاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 19:40
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - نفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، وجود أي تهديد لأي مواطن كردي في العاصمة، فيما أكدت أن عدد تلك التهديدات هو (صفر).

    وقال عضو اللجنة سعد المطلبي لـ(بغداد اليوم)، إن "صحيفة العربي الجديد معروفة بسياستها المعادية لنظام الحكم في العراق، فهي تبث شائعات بين حين وآخر لا وجود لها، كما هناك وسائل إعلام تريد تأجيج الأزمات ليس إلا"، مرجحا أن تكون لها "أهداف سياسية تقف وراء بث تلك السموم".

    وأضاف، أن "اللجنة الأمنية في بغداد ومن خلال تواصلها مع الأجهزة الأمنية في العاصمة، لم تسجل أي حالة تهديد ضد أي مواطن كردي إطلاقا، وحتى التجار الكرد يمارسون عملهم بكل حرية، ولا توجد عليهم أي مخاوف"، لافتاً إلى أن "الدولة تعمل على حمايتهم كبقية المواطنين العراقيين".

    وأوضح المطلبي، أن "عدد حالات تهديد كرد بغداد هي (صفر)، أي لا وجود لها على الأرض، فقط وسائل إعلام معادية للعراق والعراقيين تبث تلك الشائعات".

    ويوجد عشرات الآلاف من الأكراد في العاصمة بغداد، منذ مئات السنين، ويتركزون في مناطق بغداد القديمة، كالشيخ معروف والشيخ عمر ومنطقة عكد الأكراد في شارع الكفاح، وحي الأكراد في مدينة الصدر، فضلا عن تواجدهم في أحياء بغداد الراقية، كالمنصور واليرموك والكرادة وزيونة.

    ونشرت صحيفة "العربي الجديد"، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تقريراً تحدث عن اضرار اقتصادية وتهديدات امنية لحقت بالمواطنين الكرد في بغداد، على خلفية اجراء استفتاء إقليم كردستان، فيما أبدى "أكراد بغداد" تخوفهم من اندلاع حرب قومية.

    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit