يار الله يعلن انتهاء عمليات تحرير الحويجة بالكامل ويؤكد: حررنا 161 قرية ومنطقة
    الثلاثاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 20:19
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كركوك - اعلن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله إنتهاء عمليات تحرير الحويجة بالكامل فيما اشار الى تحرير 161 قرية ومنطقة خلالها.

    وقال يار الله في بيان " ان قطعات الفرقة المدرعة التاسعة  وألوية 2 و11 و26 و42 و56 و88 من الحشد الشعبي انهت مهامها في المرحلة الثانية واكملت واجبها بعمليات تحرير الحويجة بعد ان حررت الجزء الجنوبي من مركز قضاء الحويجة وناحية الرياض".

    وأكد ان العمليات اسفرت عن تحرير " (161) قرية ومنطقة والسيطرة على طريق الفتحة - الرياض باتجاه كركوك والسيطرة الكاملة على سلسلة جبال حمرين من جسر زغيتون وحتى جسر الفتحة ولمسافة 45 كم وبعمق 15كم".

    واضاف ان " قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات جهاز مكافحة الارهاب وقوات الحشد الشعبي وباسناد ودعم طيران الجيش انهت كذلك مجتمعة مهامها بعمليات تحرير الحويجة".

    وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في الـ 21 من أيلول الماضي، انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة بمحافظة كركوك من قبضة تنظيم داعش، بمشاركة مختلف الصنوف الأمنية.

    وفي الـ 29 من ايلول ايضاً أعلن العبادي انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحيطة بها إلى غرب كركوك، مؤكدا أن "القضاء على تنظيم داعش بات قريبا جدا”.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit