“مفتشية الداخلية” تضبط 96 دعوى قضائية “مخفية” في أحد مراكز بغداد
    الأربعاء 11 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 06:52
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح الجديد) - أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، امس الثلاثاء، عن ضبط 96 دعوى قضائية في مركز شرطة أكد ببغداد، مخفية في مخزن للمواد المستهلكة من دون اتخاذ الإجراءات القانونية بها.
    وذكر بيان لمكتب المفتش العام للوزارة تلقت "الصباح الجديد” نسخة منه، إن "مفرزة تفتيشية تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، تمكنت من ضبط 96 دعوى قضائية في مركز شرطة أكد ببغداد مخفية في مخزن للمواد المستهلكة من دون اتخاذ أي اجراءات قانونية بصددها، مما يعني تضييع حقوق مواطنين وتقصير متعمد في أداء الواجب”.
    واضاف، ان "مفرزة تفتيشية من قبل المكتب، نفذت مهمة التحقق من المعلومة الواردة لمكتب المفتش العام ومفادها اخفاء مركز شرطة اكد العديد من الدعاوى القضائية دون اتخاذ اي اجراءات بصددها”.
    واوضح، ان "التحقيقات والتدقيق الذي نفذته المفرزة على المركز، أثبتت صحة المعلومات، اذ ضبطت 96 دعوى قضائية مخفية داخل مخزن الميرة للمواد المستهلكة دون اتخاذ اجراءات بصددها، حيث نظمت المفرزة محضر ضبط اصولي، وقامت بتسليم الأوراق التحقيقية لضابط المركز بغية انجازها والحفاظ عليها كونها تخص حقوق المواطنين”.
    واشار الى، ان "المفرزة قدمت تقريراً بالواقعة الى مديرية تفتيش بغداد بغية تشكيل مجالس تحقيقية بحق ضباط التحقيق الذين قاموا بإخفاء الأوراق التحقيقية في مخزن الميرة للمواد المستهلكة ومعرفة الأسباب التي دفعتهم لاتخاذ مثل هكذا أفعال غير قانونية”.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit