ايران توصل رسالة تهديد من العبادي الى الاتحاد الوطني الكردستاني
    الأربعاء 11 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 16:21
    [[article_title_text]]
    السليمانية  (سارا بريس) - أوصلت ايران رسالة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، متعلقة بمسألة كركوك والمناطق المتنازع عليها ومسالة الاستفتاء.
    ووفق معلومات متوفرة فأن حيدر العبادي قد طلب في رسالته من قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني بالاعلان عن موقفهم الواضح والصريح حيال مسألة الاستفتاء ومسألة المناطق المتنازع عليها، وذلك خلال 48 ساعة.
    وبحسب تلك المعلومات فأن الرسالة تحمل لغة تهديدية، إذا مسؤولي الاتحاد الوطني الكردستاني لم يوضحوا موقفهم حيال تلك المسائل فأنه سيتم اقحام الحشد الشعبي في الموضوع وسيتم ارسال قوة عسكرية الى كركوك والمناطق المحيطة بها.
    وبحسب معلومات أوردها موقع "شار بريس" الكردي، فأن الجانب الايراني وبعد ايصال رسالة العبادي الى قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، قد طلب منهم الاسراع في الاعلان عن موقفهم، لأنهم، أي ايران، لن تستطيع التصدي للحكومة العراقية والحشد الشعبي في هذا الصدد.
    يأتي ذلك في وقت، أن رئيس الوراء العراقي حيدر العبادي وبسبب مسألة الاستفتاء قد هدد مراراً اقليم كردستان وأكد بأنهم سيفرضون السلطات الفيدرالية على اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها.
    وتؤكد المعلومات أن قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني قد بدأت بعد تلك الرسالة، بعقد سلسلة من الاجتماعات للتوصل الى موقف واضح حيال مسألة الاستفتاء والتهديدات العراقية.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit