الحكيم يدعو لاعتماد الحلول الدستورية والقانونية للأزمة بين بغداد وأربيل
    الخميس 12 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 18:10
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الخميس، إلى اعتماد الحلول الدستورية والقانونية للأزمة التي اندلعت بين بغداد وأربيل بعد استفتاء الانفصال الذي أجراه إقليم كردستان في أيلول الماضي، فيما أشار إلى أن التركمان مكون أصيل ما زال يضحي من أجل وحدة العراق.

    وقال الحكيم في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "خلال لقائنا وفد الجبهة التركمانية العراقية برئاسة النائب أرشد الصالحي أكدنا أن الحلول الدستورية والقانونية كفيلة بحل الأزمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وأشرنا إلى أن المكون التركماني مكون أصيل ضحى وما زال يضحي من أجل وحدة العراق".

    وأضاف الحكيم "كما أشدنا بالدور الكبير للمكون الكردي كمكون أساس ورئيس في المجتمع العراقي وله دور كبير في عراق ما بعد 2003 وفي مرحلة النضال ضد الدكتاتورية".

    وتابع "بينا أهمية العمل على إعادة النازحين مع التقدم الأمني مما يحقق استقرارا اجتماعيا وسياسيا مهما، وأكدنا أيضا أن الجبهة الوطنية لوحدة العراق تجمع القوى التي تؤمن بوحدة العراق وتنسق الأدوار لتعزيز المواطنة والتعايش السلمي وسيادة القانون".

    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال، اليوم الخميس، إن من واجب حكومته الحفاظ على وحدة العراق وتطبيق الدستور وحماية المواطنين والثروة الوطنية، فيما أكد أن القوات العراقية لن تخوض حربا ضد المواطنين الكرد أو غيرهم.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit