الوطني الكردستاني يعلن استعداده لترشيح شخص جديد لمنصب محافظ كركوك
    الخميس 12 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 19:36
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، استعداده لترشيح شخص لمنصب محافظ كركوك خلفاً للمقال نجم الدين كريم.

    وقال بافل الطالباني نجل الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني الراحل جلال الطالباني، في صحفته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني مستعد لتحديد شخص جديد لمنصب محافظ كركوك".

    وكشف مصدر من داخل الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس (5 من تشرين الأول 2017)، عن مناقشة الاتحاد لأسماء البدلاء لمنصب محافظ كركوك، بدلاً عن المحافظ المقال نجم الدين كريم.

    وحصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة صادرة، عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، معممة الى المؤسسات والدوائر الرسمية، تتضمن كتاب اقالة محافظ كركوك نجم الدن كريم. 

    وجاء في الوثيقة، "نرفق لكم قرار مجلس النواب رقم (52) لسنة 2017 المتضمن موافقة المجلس على اقالة محافظ كركوك "نجم الدين عمر كريم" من منصبه، استنادا لأحكام المادة (7/ثامنا/2)، من قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008 (المعدل)، نرجو مراعاة ذلك".

    وصوت مجلس النواب في (14 ايلول 2017)، على قرار إقالة محافظ كركوك، نجم الدين كريم، من منصبه، على خلفية موقفه من استفتاء إقليم كردستان. 
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit