حزب بارزاني للعبادي: أوقف الميليشيات المنفلتة ثم تحدث عن هيبة الدولة
    الخميس 12 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 20:58
    [[article_title_text]]
    عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني محي الدين المزوري
    (بغداد اليوم)  كردستان - أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني محي الدين المزوري انه كان الاولى على رئيس الوزراء ان يفرض سيطرته على الفصائل الت وصفها بـ "المليشيات المنفلتة"، ومن ثم يتحدث عن هيبة الدولة.

    وقال المزوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "من المعيب على بغداد ان تتحدث بانها تريد حفظ هيبة الدولة وتفرض السيطرة على كل اجزاء العراق وهنالك في العاصمة مليشيات تتحكم بمصير الناس".

    وأضاف: "كيف تسمح هذه الحكومة لقادة (المليشيات) ان يصولوا ويجولوا ويقوموا بتهديد الكرد، فاين هيبة الدولة التي يتحدث عنها العبادي وقادة الاحزاب "، مشيرا الى ان "قادة الحشد هم من يدير الدولة والعبادي ليس له سلطة عليهم والحديث عن هيبة الدولة مثير للسخرية".

    واشار الى ان "البيشمركة اخذت كل استعداداتها حتى بعد تصريحات العبادي لأننا ندرك ان رئيس الوزراء ليس لديه السيطرة على الحشد الشعبي".

    وكانت الحكومة الاتحادية في بغداد قد طالبت السلطات الكردية، بتسليمها ملفات المنافذ الحدودية، والمطارات التي تديرها في السليمانية وأربيل، بعد إجراء الإقليم لإستفتاء الانفصال في الـ 25 من أيلول الماضي، فيما فرضت حظراً على الرحلات الدولية للمطارين، ودعت الى التعامل مع بغداد في التجارة، وتصدير النفط.
    حزب بارزاني للعبادي: أوقف الميليشيات المنفلتة ثم تحدث عن هيبة الدولة
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media