البيشمركة: الحشد الشعبي طالبنا باخلاء مقارتنا جنوب كركوك خلال ساعتين
    الجمعة 13 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 10:27
    [[article_title_text]]
    قائد الوحدة 70 في البيشمركة شيخ جعفر شيخ مصطفى
    (السومرية نيوز) كركوك - كشف قائد عسكري في قوات البيشمركة، الجمعة، عن تلقيه طلبا من الحشد الشعبي باخلاء مقرات البيشمركة جنوب كركوك "خلال ساعتين"، مشيرا الى أن قواته عززت تواجدها في المدينة اثر هذا الطلب، فيما أكد ان البيشمركة لاترغب بأية مواجهة مع القوات العراقية. 

    وقال قائد الوحدة 70 في البيشمركة شيخ جعفر شيخ مصطفى في مؤتمر صحفي عقده في كركوك عقب اجتماع لقادة البيشمركة في المحافظة وحضرته السومرية نيوز، إن "قواتنا متأهبة ولا نرغب بمواجهة مع القوات العراقية"، مضيفا "مستعدون للدفاع عن شعبنا". 

    وقال، "أفشلنا مخططا للحشد الشعبي للهجوم على مناطقنا في الليلة الماضية"، موضحا أن "الحشد الشعبي أرسل، أمس، رسالة الى البيشمركة طالبها فيها بإخلاء المقرات والمنشآت العسكرية وتسليمها لهم خلال ساعتين، وقمنا إثر ذلك بتعزيز قواتنا في المنطقة لمنع أي تحرك عسكري". 

    وكان قائد المحور الرابع مسؤول غرفة عمليات البيشمركة في مناطق جنوبي كركوك اللواء رسول قادر أكد، اليوم الجمعة، أن قوات البيشمركة تحركت باتجاه مناطق جنوبي كركوك على خلفية تحركات القوات العراقية، لافتا الى أن الأوضاع طبيعية ومسيطر عليها ومستقرة في هذا المحور.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media