قيادي بالحشد يكشف عن رصد "خلافات حادة" بين قيادات البيشمركة بكركوك
    الجمعة 13 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 13:50
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الجمعة، عن رصد "خلافات حادة" بين قيادات البيشمركة المرابطة في كركوك، موضحا أن قيادات مقربة من البارزاني تدفع باتجاه التصادم والحرب.

    وقال المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، "لدينا علاقات طيبة وأخوية مع اغلب قيادات البيشمركة في كركوك ونحن على اتصال مستمر معها"، لافتا الى أن "هناك خلافات حادة بين قيادات البيشمركة بسبب التطورات الأخيرة في كركوك".

    وأضاف المعموري، أن "قيادات عليا في البيشمركة مقربة من مسعود البارزاني تدفع باتجاه التصادم مع الحشد الشعبي والقوات الأمنية وتريد الحرب، في حين هناك قيادات أخرى في البيشمركة ترفض هذا الإطار ووقفت بوجه تلك القيادات لأنها تدرك خطورة الأمر وتداعياته في إثارة فتنة كبيرة في البلاد".

    وأشار المعموري الى أن "بعض القيادات في البيشمركة مؤمنة بضرورة عدم التصادم مع الحشد والجيش العراقي والعمل وفق مبدأ الدستور في حل الإشكالات الحاصلة"، مبينا أن "أخطر ما يهدد كركوك حاليا هي القيادات المقربة من البارزاني التي ستعمل أي شي لخلق المزيد من التأزم".

    وكان قائد الوحدة 70 في البيشمركة شيخ جعفر شيخ مصطفى كشف، اليوم الجمعة، عن تلقيه طلبا من الحشد الشعبي بإخلاء مقرات البيشمركة جنوب كركوك خلال ساعتين، مشيرا الى أن قواته عززت تواجدها في المدينة اثر هذا الطلب، فيما أكد ان البيشمركة لا ترغب بأية مواجهة مع القوات العراقية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media