وزير الداخلية يصدر أوامر هامة بشأن التعامل مع السياسيين الكرد في كركوك
    الأثنين 16 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 14:34
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أمر وزير الداخلية قاسم الاعرجي، الاثنين، قوات الشرطة في مدينة كركوك بحماية الشخصيات السياسية الكردية ومقرات الأحزاب الكردية، وفيما دعا الأهالي الى التعاون مع القوات الأمنية، هدد بمحاسبة من "ينتهك الحرمات" ويتجاوز على الأموال الخاصة والعامة.

    وقال الاعرجي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخه منه، "اصدرنا اوامرنا للشرطة الاتحادية والرد السريع والمحلية بحماية المواطنين من اي اعتداء وكذلك توفير الحماية لمقرات الاحزاب الكردية ومنع اي محاولة اعتداء او انتقام من اي جهة كانت وكذلك حماية الشخصيات الكردية السياسية والحفاظ على حياتهم وعدم المساس بهم لأننا جئنا من اجل تطبيق القانون واحترام حقوق الانسان وحفظ كرامة المواطنين".

    وخاطب الاعرجي أهالي كركوك بالقول، إن "القوات الامنية جاءت من اجلكم، منفذين للقانون وليسوا منتقمين، جئنا لحمايتكم ولن نحاسب احدا على توجهه السياسي، ولن نحاسب من يختلف معنا في التوجه والافكار والمعتقد فكلنا ابناء البلد الكبير العراق العظيم"، مهدداً بـ "محاسبة من يعتدي على الحريات وينتهك الحرمات ويتجاوز على الاموال الخاصة والعامة".

    وأوصى الاعرجي قوات الشرطة بـ "اهالي كركوك خيراً فانهم اخوانكم وابناءكم ونسائهم امهاتكم واخواتكم فلا تظلموا أحدا"، داعياً جميع المكونات في كركوك بـ "بدء صفحة جديدة من التعايش الاخوي والابتعاد عن اي محاولة لشق الصف او اثارة النعرات فالعراق كبير بكم ويسعنا جميعاً". 

    وكانت قيادة البيشمركة قد خاطبت، اليوم الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، على خلفية عملية "فرض الامن في كركوك، ان الأخير سيدفع الثمن باهضا جراء "الحرب" على كركوك وإقليم كردستان.

    وكانت قيادة العمليات المشتركة قد ذكرت في وقت سابق من، اليوم الاثنين، ان سيطرة القطعات الامنية خلال عملية "فرض الامن في كركوك"، على المواقع الاستراتيجية، تمت دون اية اشتباكات.

    وفي نفس السياق اكدت خلية الاعلام الحربي، اليوم الاثنين، ان "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع فرضت الامن على قاعدة الحرية مطار كركوك بعد سيطرتها عليه"، مبينة انه "تمت السيطرة على ناحية ليلان، وحقول نفط بابا كركر وشركة نفط الشمال في محافظة كركوك".

    كما اعلنت الخلية عن اكمال جهاز مكافحة الارهاب اعادة انتشاره بقاعدة كي وان في كركوك بشكل كامل.

    وكانت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اعلنت في وقت سابق من اليوم، سيطرة القوات العراقية في اطار "عملية فرض الامن في كركوك" على مساحات واسعة في المحافظة.

    واوضحت الخلية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه تمت "السيطرة على معبر جسر خالد والسيطرة على طريق الرياض - مكتب خالد ومعبر مريم بيك والسيطرة على طريق الرشاد - مريم بيك باتجاه فلكة تكريت، بالاضافة الى السيطرة على الحي الصناعي وتركلان وناحية يايجي وعلى منشاة غاز الشمال ومركز الشرطة ومحطة توليد كهرباء كركوك ومصفى بجانب منشاة الغاز ومازالت القطعات مستمرة بالتقدم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media