القوات العراقية تعلن سيطرتها على مناطق خاضعة للأكراد في الموصل
    السيطرة على خانقين وجلولاء في محافظة ديالى وقضاء مخمور وبعشيقه وسد الموصل وناحية العوينات وقضاء سنجار وناحية ربيعة في محافظة نينوى
    الأربعاء 18 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 09:28
    [[article_title_text]]
    نينوى (سبوتنيك) - أعلن الجيش العراقي، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، أن القوات العراقية سيطرت على المناطق التي كانت خاضعة للقوات الكردية في محافظة نينوى شمالي العراق.

    وقال البيان العسكري، إن سد الموصل شمال غرب المدينة هو من بين المواقع التي استعادتها القوات العراقية من قوات البشمركة، وذلك وفقا لـ"رويترز".
    وأضاف البيان، أنه تم إخلاء المناطق من قبل مقاتلي البيشمركة الكردية قبل وصول القوات العراقية، مشيرة إلى أن البشمركة كانت قد أخذت هذه المناطق بين السنوات الثلاث الماضية، وهي جزء من الحرب على مقاتلي "داعش" الإرهابي.

    وأعلنت القوات العراقية استكمال فرض الأمن في كركوك خلال العمليات العسكرية التي قامت بها في الساعات الـ 48 الأخيرة وإعادة الانتشار والسيطرة على خانقين وجلولاء في محافظة ديالى وقضاء مخمور وبعشيقه وسد الموصل وناحية العوينات وقضاء سنجار وناحية ربيعة في محافظة نينوى.

    وكانت القوات العراقية تمكنت، الاثنين الماضي 16 أكتوبر/تشرين الأول، من السيطرة على مبنى محافظة كركوك.

    وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن العملية العسكرية الجارية في مدينة كركوك هي "واجب دستوري" لبسط سلطة الحكومة الاتحادية، مطمئنا سكان المدينة، بالتزامن مع نزوح الآلاف من المدينة جراء قصف متبادل بين القوات العراقية والبشمركة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media