ملا بختيار: كردستان يواجه خطرا كبيرا ومهدد بالانقسام والحرب الداخلية
    الأربعاء 18 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 17:33
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) السليمانية - أعتبر مسؤول المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، الأربعاء، بأن اقليم كردستان يواجه "خطرا كبيرا"، محذرا من تقسيم الاقليم الى ادارتين وإندلاع "حرب داخلية" وتدخل اقليمي ودولي، فيما اكد انه "لن يشارك" بعد في أية اجتماعات "إلاّ التي تتمتع بالشرعية".

    وقال بختيار في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "اقليم كردستان يواجه خطرا كبيرا في الوقت الحالي"، محذرا من "تقسيم الاقليم الى ادارتين واندلاع حرب داخلية وتدخل اقليمي".

    وأضاف بختيار، أنه "نتيجة عدم معالجة المشاكل بعد اصابة مام جلال بالمرض ومخاوف الإنشقاقات التي واجهت الإتحاد الوطني، بدأ بعض الانتهازيين والمراهقين والفيسبوكيين داخل الاتحاد الوطني الكردستاني بتشويه ذهنية المواطنين"، لافتا الى أن "هؤلاء تمكنوا من تحقيق بعض اهدافهم".

    وأوضح بختيار موقفه من الإستفتاء بقوله، "كنت مصرا خلال الاجتماعات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الاسلامي الكردستاني بضرورة القبول بالبديل الذي قدمه امريكا وبريطانيا والدول الاقليمية ومجلس الامن الدولي والحكومة العراقية باجراء حوار جدي ومسؤول".

    واكد بختيار، على أنه "لن اشارك بعد في أية اجتماعات إلاّ التي تتمتع بالشرعية واعادة السلطات السياسية والحزبية لقيادة المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني"، رافضا "الوقوع تحت عائلة أو مجموعة لأن تراث الاتحاد الوطني الكردستاني لا يقبل بذلك".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media