كوسرت رسول: ما يحدث الآن أنفال آخرى ضد الكرد
    الأربعاء 18 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 19:07
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) أربيل - اعتبر نائب رئيس إقليم كردستان، النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، كوسرت رسول، الاربعاء، الاحداث الجارية حاليا شمال البلاد بأنها "عمليات أنفال أخرى ضد الكرد"، واصفا القوات الامنية التابعة للحكومة الاتحادية بأنها "محتلة"، متهما أشخاصا لم يسمهم بالتعاون مع تلك القوات. 

    وقال رسول، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "ما يحصل هو أنفال أخرى ضد الكرد"، مضيفاً أن "عدداً من الأشخاص الذين انحرفوا عن نهج الاتحاد الوطني الكردستاني وقليلي الفهم دخلوا التاريخ من بوابة العار".

    واضاف رسول، في بيانه إن "مسؤولية كارثة كركوك وطوزخورماتو وجميع الخسائر البشرية والمادية والمعنوية الأخرى لشعبنا يتحملها هؤلاء من غير الناضجين في الاتحاد الوطني".

    وأشار الى أن "بعض الأشخاص الذين انحرفوا عن نهج الاتحاد دون العودة لقيادة حزبنا اقحموا أنفسهم في الصفحات السوداء لتاريخ شعبنا خلال هذه الأحداث"، مضيفا أنهم "تعاونوا مع المحتلين بهدف الحصول على بعض المكاسب الشخصية والمؤقتة". 

    ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر الاثنين الماضي، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك، بالتعاون مع أهالي المحافظة والبيشمركة.

    وأعلنت عمليات فرض الامن في كركوك، عن سيطرة القوات الأمنية على عدد من مناطق كركوك، مؤكدةً استمرار القطعات بالتقدم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media