عضو بمجلس كركوك: الاتحاد الكردستاني سيقدم 3 مرشحين لمنصب المحافظ غداً.. وهذا أوفرهم حظاً
    الأربعاء 18 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 19:52
    [[article_title_text]]
    عضو مجلس محافظة كركوك نجاة حسين
    (بغداد اليوم)  كركوك - كشف عضو مجلس محافظة كركوك نجاة حسين، اليوم الأربعاء، عن ترشيح الاتحاد الوطني الكردستاني 3 شخصيات لتولي منصب المحافظ، على أن يتم اختيار أحدهم من قبل مجلس المحافظة يوم غد الخميس.

    وقال حسين في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حزب طالباني قدم لكتل مجلس المحافظة كل من المرشحين (الاء طالباني ورزكار علي وخالد شواني) للتصويت على انتخاب محافظ من بين هذه الشخصيات"، مؤكداً أن "منصب المحافظة من حصة الاتحاد الوطني بحسب الاستحقاقات القديمة".

    وتابع حسين، أن "خالد رزكار هو الاقرب لتولي منصب المحافظ وهو الاكثر حظا ومقبولية لدى الكتل السياسية من خلال توليه سابقا منصب المحافظ، وحظي برضى وقبول مكونات كركوك ابان ادارته للمحافظة".

    ورهن حسين انتخاب محافظ جديد لكركوك بـ "اكتمال النصاب القانوي لمجلس المحافظة المؤلف من 15 عضوا من العرب والتركمان و8 اعضاء من الاتحاد الوطني الكردستاني والباقي من حزب البرزاني والاحزاب الكردية الأخرى".

    وكانت رئاسة الجمهورية قد صادقت، في مرسوم جمهوري لها، اليوم الأربعاء، على قرار اقالة محافظ كركوك نجم الدين من منصبه.

    وفي الـ 14 من أيلول الجاري، صوت مجلس النواب العراقي على إقالة كريم بالأغلبية، متهماً إياه بملفات فساد، ودفع مجلس المحافظة نحو التصويت على اقحامها باستفتاء كردستان الذي أجري في الـ 25 من الشهر نفسه، بمشاركة كركوك، الى جانب المحافظات الكردية التابعة للإقليم إداريا.

    وفي أول رد له على القرار النيابي، قال كريم في تصريح له، في الـ 15 من أيلول الماضي، أن "الجهة الوحيدة القادرة على اقالته هي مجلس المحافظة"، مبيناً ان "لا قيمة لتصويت البرلمان على اقالته من منصبه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media