المحكمة الإدارية تصادق على إقالة محافظ كركوك
    الخميس 19 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 05:57
    [[article_title_text]]
    بغداد (الصباح الجديد) - أعلن النائب جاسم محمد جعفر، أمس الاربعاء، ان المحكمة الادارية صادقت على إقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم، مبينا ان ذلك جاء لوجود تجاوزات قانونية كبيرة من قبل المحافظ المقال.
    وقال جعفر في تصريح صحفي، ان "المحكمة الادارية ردت الطعن المقدم من قبل محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم، وصادقت على اقالته”، مبينا ان "ذلك جاء لعدم وجود اي وثائق تثبت صحة ادعاءه”.
    واضاف جعفر ان "الاقالة تمت بالطرائق القانونية التي نص عليها القانون والدستور في اقالة المحافظين، لوجود اخلال كبير وتجاوزات قانونية كبيرة بحق المحافظ المقال”.
    وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت، في (14 أيلول الماضي)، على إقالة نجم الدين كريم من منصب محافظ كركوك، فيما قرر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في (3 تشرين الاول الماضي)، تأجيل التوقيع على قرار إقالته لحين البت في الاعتراض الذي قدمه المحافظ الى القضاء على قرار إقالته من قبل البرلمان في بغداد.
    ورد مكتب كريم، في (14 أيلول 2017)، على قرار البرلمان، عادا إياه "باطلا”، فيما أكد أن مجلس محافظة كركوك هو الوحيد المختص بسحب الثقة والإقالة.
    ويعد محافظ كركوك نجم الدين قياديا في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي السابق الراحل جلال الطالباني، كما يعد الرئيس الحالي معصوم احد قياداته البارزة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media