العبادي يوجه بحجز أفراد من حماية قائد شرطة ديالى والأخير ينفذ
    الخميس 19 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 10:48
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بحجز عدد من أفراد حماية قائد شرطة ديالى وتشكيل مجلس تحقيقي واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بسبب تجاوزهم على القانون في قضاء خانقين.
    من جانبها أعلنت قيادة شرطة ديالى اليوم عن اصدار قائد شرطة المحافظة أمراً بإحالة أربعة عناصر أمن للتحقيق فوراً لاتهامهم بالإساءة الى علم اقليم كردستان في القضاء.
    وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي أمر بإحالة أربعة عناصر أمن تابعة لسرية سوات الثانية للتحقيق فوراً لاتهامهم بالاساءة الى العلم الكرستاني".
    وأضاف، ان "اللواء الركن جاسم السعدي وجه تعليمات مشددة باحترام الاعلام والمقرات وسيتم اعتقال كل من يثبت مخالفته لتلك التعلميات" مؤكدا "بان قائد الشرطة أصدر سلسلة توجيهات مشددة للقوات الامنية المنتشرة في المدن التي تم إعادة الانتشار فيها مؤخراً باحترام حقوق الانسان وعدم التجاوز على أي مواطن ولن يتهاون مع من يخرق القانون".
    وأشار مدير إعلام الشرطة الى ان "الاوضاع في خانقين وبقية المدن هادئة وامنة وليس هناك اي قلق" مؤكدا "بان قائد الشرطة يجري لقاءات موسعة مع قيادات وشخصيات تلك المدن من اجل التعاون على تعزيز الامن الداخلي".
    وكانت شرطة ديالى قد أصدرت أمس أوامر باعتقال فوري لكل من يثبت اساءته الى العلم الكردستاني.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media