الملك السعودي يوجه دعوة للعبادي لحضور الاجتماع التنسيقي الاول بين البلدين
    الخميس 19 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 14:52
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - تلقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، دعوة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لحضور الاجتماع التنسيقي الاول بين البلدين الذي سيعقد في السعودية الاسبوع المقبل، فيما اشار العبادي الى أن حكومته تتطلع لمساهمة الدول باعادة الاستقرار في العراق.

    وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "تلقى، اليوم، اتصالا هاتفيا من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز"، مبينا أن الملك السعودي "وجه دعوة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لحضور الاجتماع التنسيقي الاول بين البلدين الذي سيعقد في السعودية مطلع الاسبوع المقبل".

    وبارك الملك السعودي، بحسب البيان، لـ"العراق حكومة وشعبا الانتصارات المتحققة على الارهاب"، مؤكداً رغبة المملكة العربية السعودية بـ"تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين".

    من جهته اكد العبادي، أن "العراق يسعى الى تعزيز اواصر التعاون مع السعودية في مختلف المجالات"، مشيراً الى أن "المعركة مع الارهاب والقضاء على داعش باتت في نهايتها واقتربنا كثيرا من حسم المعركة، ونتطلع لمساهمة الدول في اعادة الاستقرار".

    وكان الملك السعودي اكد، الاثنين (16 تشرين الأول 2017) خلال اتصاله بالعبادي، أن بلاده تدعم وحدة العراق وترفض نتائج استفتاء كردستان، فيما اشار الى أنها حريصة على اقامة "افضل العلاقات" مع العراق وتعزيز التعاون بين البلدين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media