المئات يتظاهرون في البصرة للمطالبة بتحسين الخدمات في منطقة سكنية
    الخميس 19 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 15:40
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) البصرة - تظاهر المئات من أهالي منطقة القبلة في محافظة البصرة، الخميس، احتجاجاً على اهمال منطقتهم خدمياً، وللمطالبة بالإسراع في تنفيذ مشروع متوقف يقضي بإنشاء شبكة للمجاري وتبليط الطرق ورصف جوانبها.

    وقال أحد المتظاهرين جابر عبد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المئات من أبناء منطقة القبلة التي تعد ثاني أكبر منطقة سكنية في مدينة البصرة (مركز المحافظة) تظاهروا سلمياً في منطقتهم احتجاجاً على تردي الخدمات الأساسية"، مبيناً أن "المنطقة تخلو من وجود شبكات للمجاري، ويعاني سكانها من نقص في المدارس والمراكز الصحية، فضلاً عن ضعف شديد في الخدمات البلدية".


    ولفت المتظاهر الى أن "المشاركين في التظاهرة طالبوا الحكومة بالإسراع في تنفيذ مشروع القبلة المتكامل الذي يعود الى عام 2012، وأحيل تنفيذه الى شركة هندية، لكنه لم ينفذ فعلياً لغاية الآن على الرغم من تخصيص أموال له"، مضيفاً أن "تنفيذ هذا المشروع سوف يضع حداً لتدهور الوضع الخدمي في المنطقة".

    بدوره، قال أحد وجهاء المنطقة حسين طالب الموسوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المجاري المكشوفة تسببت بعدد غير قليل من حوادث السير، كما أدت الى مصرع عدد من الأطفال، وآخرهم لقي حتفه قبل أيام قليلة"، موضحاً أن "معاناة سكان المنطقة تتضاعف في كل عام خلال فصل الشتاء لأن الأمطار تغرق أكثر الشوارع".

    وأشار الموسوي الى أن "الحكومة من واجبها ايجاد حلول لمعاناتنا"، معتبراً أن "التظاهرة هي خطوة أولى، وبعدها سوف نخرج بمزيد من الاحتجاجات السلمية للمطالبة بأبسط حقوقنا كمواطنين، وهي توفير شبكات للمجاري وشوارع مبلطة ونظيفة".

    يذكر أن محافظة البصرة تشكو من أزمة مالية حادة بسببها أصبحت العديد من الدوائر الحكومية عاجزة عن القيام بواجباتها، كما توقفت عشرات المشاريع الخدمية قبل انجازها، وقد طالبت الحكومة المحلية في مناسبات عديدة الحكومة الاتحادية بصرف مستحقات المحافظة، ولم تحصل منها إلا على جزء قليل، بحسب المسؤولين في المحافظة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media