جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهمين باختطاف وقتل طفل
    الخميس 19 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 15:49
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) البصرة - أعلن المكتب الإعلامي لرئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الخميس، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام بحق متهمين باختطاف وقتل طفل بعد عجز ذويه عن دفع فدية لهم.

    وذكر المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه أن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهمين اثنين وفقاً لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، وبدلالة مواد الاشتراك"، مبيناً أن "الحكم صدر بحقهما لقيامهما في (16 كانون الثاني 2016) باستدراج طفل عمره 13 سنة بعد خروجه من محل يعمل فيه ويقع في منطقة القبلة، حيث تم أخذه بحجة ايصاله الى داره، وتوجها به الى منطقة كرمة علي، واحتجزاه داخل السيارة الى صباح اليوم التالي".

    ولفت المكتب ضمن البيان الى أن "المتهمين طلبا فدية مالية من والد الطفل مقدارها 150 مليون دينار مقابل اطلاق سراح ولده"، مضيفاً أن "بسبب تعذر دفع مبلغ الفدية نتيجة فقر والد المجني عليه قام المتهمان باقتياد المجني عليه الى طريق المطار، ثم قاما بخنقه وضربه على رأسه بآلة حديدية حتى فارق الحياة".

    وأكد المكتب في البيان أن "المحكمة احتفظت للمدعين بالحق الشخصي بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض، كما سوف يتم إرسال أوراق الدعوى الجزائية الى محكمة التمييز الاتحادية لاجراء التدقيقات التمييزية عليها".

    يذكر أن البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي مع انها شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، فضلاً عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من التهديد، وجرائم القتل التي تحصل فهي ذات طابع جنائي، ومقابل ذلك ألقت القوات الأمنية القبض على كثير من المتهمين بالخطف والقتل والسطو المسلح وتجارة المخدرات والأسلحة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media