العبادي: الشرطة المحلية تولت زمام الامور في كركوك ونعمل على استتباب الامن فيها
    الخميس 19 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 17:40
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن الشرطة المحلية تولت زمام الأمور في كركوك، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل الآن على استتباب الأمن والسلام في المحافظة.
    وجاء في بيان لمكتب العبادي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن الأخير تلقى "مكالمة هاتفية من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، وجرى خلال المكالمة التطرق لعملية فرض القانون وإعادة انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك".

    وذكر جونسون، وفقاً للبيان، أن "الحكومة البريطانية تدرك بأن الاستفتاء كان خطأ وقد أخبرت مسعود البارزاني بذلك قبل أن يقدم على هذه الخطوة وأرادت ثنيه عن هذا الأمر".

    وأضاف جونسون، أن "الحكومة البريطانية تشيد بموقف الحكومة العراقية المركزية"، مشيداً بـ"حكمة العبادي في التعاطي مع هذه الأزمة". 

    من جانبه، أكد العبادي أن "الحرب على داعش تعد أولوية مهمة بالنسبة للحكومة، واننا سنكمل تحرير بقية المناطق قريبا وتأمين الحدود".

    وتابع العبادي، أن "الحكومة العراقية تعمل الآن على استتباب الأمن والسلام في كركوك، حيث تولت الشرطة المحلية في كركوك زمام الامور"، مبيناً أن "النقطة الأخرى التي تركز عليها الحكومة العراقية الآن هي مسألة اعادة الاستقرار للمناطق المحررة وبضمنها كركوك لتبين للعالم أن هذه المنطقة هي ليست للتنازع وانما لتوفير الأمن والخدمات لأهلها".

    وكان العبادي أكد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في وقت سابق من اليوم الخميس، استقرار الأوضاع الأمنية في محافظة كركوك، مشدداً على عدم السماح بإثارة المشكلات في المحافظة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media