قائد بالبيشمركة يعزو سبب انسحاب قواته من كركوك لـ"عدم التكافؤ بين الطرفين"
    الجمعة 20 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 19:08
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - عزا المسؤول السابق لغرفة عمليات جنوب كركوك اللواء في البيشمركة رسول قادر، الجمعة، سبب انسحاب البيشمركة أمام القوات الاتحادية من كركوك لـ "عدم التكافؤ بين الطرفين"، فيما أكد أن الانسحاب حفظ أرواح "6 آلاف مقاتل" من قواته.

    وقال قادر في موتمر صحفي عقده في السليمانية، وتابعته السومرية نيوز، "لو لم نتخذ قرار الانسحاب لاستشهد ما لا يقل عن 6 الاف مقاتل من البيشمركة"، موضحا "اننا كنا نقاتل 3 دول وبمشاركة امريكا".

    وأضاف قادر، أن "قرار الانسحاب لم يتخد مسبقا بل اتخذ بعد ان تبين لنا عدم التكافؤ بين الطرفين"، مبينا "خسرنا في المعركة 26 شهيدا و67 جريحا ومفقودا واحدا".

    من جهته، قال قائد لواء 102 التابع لقوات 70 التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني اللواء طه محمد، في المؤتمر، "عندما هاجمونا دافعنا ببسالة وبكل قوتنا الى أن نفذت الذخيرة"، مبينا أنه "لم يبقَ لنا مناص سوى الانسحاب".

    وكانت وزارة البيشمركة اكدت، اليوم الجمعة، استخدام أسلحة قدمها الغرب في "المعارك" بين قواتها والقوات الأمنية الاتحادية، وفيما أشارت إلى أن البيشمركة باتت تماما خارج حدود كركوك، لفتت إلى حدوث قتال قبل الانسحاب من منطقة التون كوبري شمالي المحافظة.

    ووجه العبادي، الاثنين (16 تشرين الأول 2017)، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك، بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media