محور الشمال بالحشد: شهداء وجرحى مدنيون بقصف البيشمركة لناحية التون
    الجمعة 20 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 20:06
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - اعلن المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، الجمعة، عن مقتل واصابة مدنيين بقصف بقذائف الهاون "من قبل البيشمركة" استهدف ناحية التون كوبري شمالي كركوك.

    وقال الحسيني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بيشمركة البارزاني قصفت بعشرات قذائف الهاون أحياء ناحية التون كوبري، (٢٥ كم شمالي كركوك)"، موضحا أن "هذه القذائف سقطت على الاحياء وتسبب عنها استشهاد وجرح عدد من المدنيين".

    واضاف الحسيني، أن "مستشفيات كركوك استقبلت الشهداء والجرحى ولم يتم حصر أعدادهم كونها تعود الى المصادر الطبية"، لافتا الى أن "هذا دليل على ان هذه القوات تقف بالضد من القوات الحكومية ويجب كشف هذه الممارسات لانهم يقصفون المدنيين الامنيين".

    وكانت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة كشفت، اليوم الجمعة، عن استخدام قوات البيشمركة صواريخ حصلت عليها من ألمانيا لمحاربة تنظيم "داعش"، ضد القوات الاتحادية في منطقة التون كبري بمحافظة كركوك، مشيرة إلى حدوث "أضرار وتضحيات" جراء القصف.

    وأحكمت القوات الأمنية العراقية المشتركة قبضتها على كامل ناحية التون كوبري، فيما توقفت عند سيطرة أربيل – كركوك، بحسب مصدر أمني.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media