استشهاد 30 عسكرياً مصرياً في اشتباكات مع مسلحين في صحراء الواحات بالجيزة
    السبت 21 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 07:07
    [[article_title_text]]
    القاهرة  (الميادين نت) -  مراسل الميادين يفيد بسقوط 30 شهيداً من الشرطة المصرية في اشتباكات مع مسلّحين من حركة "حسم" في الجيزة جنوب غرب القاهرة.

    أفاد مراسل الميادين بارتفاع حصيلة الاشتباكات بين الشرطة المصرية ومسلّحين من جماعة "سواعد مصر – حسم" في الواحات بالجيزة جنوب غرب القاهرة إلى 30 شهيداً من الشرطة.

    ووقعت الاشتباكات عندما أطلق 8 من مسلّحي حركة "سواعد مصر – حسم" النار على قوة أمنية كانت متوجهة إلى مكان يختبئ به مسلّحين لإلقاء القبض عليهم. وهذا ما أوضحته وزارة الداخلية التي قالت في بيان إن القوات المصرية كانت تداهم أوكار الإرهابيين حيث تبادلت معهم إطلاق النيران.

    وكانت الحركة قد أعلنت مسؤوليّتها عن العديد من الهجمات التي وقعت داخل مصر سابقاً.

    وذكرت وكالة رويترز من جهتها أن المسلحين استخدموا قذائف صاروخية وعبوات ناسفة ضد قوة أمنية كبيرة مما أوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات. وأكدت المصادر بأن بين شهداء قوات الأمن أكثر من 6 ضباط. 

    في حين اعتبرت لجان المقاومة في فلسطين إن "الاعتداء على القوات المصرية في الجيزة هو استهداف لاستقرار مصر ودورها في المصالحة". 

    وفي المواقف الشاجبة للهجوم، دانت المملكة العربية السعودية الهجوم، موضحة عبر قناة الاخبارية السعودية الرسمية أن "المملكة تدين وتستنكر الهجوم على قوة أمنية في محافظة الجيزة المصرية والهجومين على مسجدين في أفغانستان".

    وقالت الاخبارية، إن "المملكة تجدد تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر وأفغانستان ضد الإرهاب والتطرف".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media