نائب يكشف سبب "تكرار" الاسماء الخمسة بقوائم مفوضية الانتخابات والخلاف بشأن البقية
    السبت 21 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 17:58
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد الهادي موحان السعداوي، السبت، عن سبب تكرار الاسماء الخمسة داخل قوائم الترشيح الاربعة لمجلس مفوضية الانتخابات، فيما اشار الى تفاصيل الخلاف داخل المكونات الثلاثة بشأن المرشحين الاربعة الباقين بكل قائمة.

    وقال السعداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الاسماء الخمسة المكررة ضمن القوائم الاربعة التي طرحت لمرشحي مفوضية الانتخابات هي اسماء عليها اجماع ومتفق عليها، ولا خلاف عليها من جميع الكتل السياسية"، مشيرا الى أن "هناك اسماء تم رفضها داخل القوائم الاربعة وهي التي تسببت بما حصل من مشاكل، أما الاسماء الخمسة فهي مقبولة من الجميع".

    واضاف السعداوي، أن "اعتراض الكتل السياسية كان على الاسماء الاربعة او البعض منها بكل قائمة"، لافتا الى أن "الخلافات تنحصر بين ثلاث مكونات، الاول المكون الكردي ما بين الحزب الديمقراطي وحركة التغيير، والثاني داخل المكون الشيعي ما بين المجلس الاعلى وتيار الحكمة، أما الثالث فهو داخل القوى السنية ما بين القوى السنية من جهة وحركة الحل والحزب الاسلامي من جهة اخرى".

    وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي وصف، اليوم السبت (20 تشرين الاول 2017)، القوائم الاربعة التي قدمت لمرشحي المفضوية المستقلة للانتخابات بانها براءة اختراع جديدة لاحزاب السلطة الحاكمة وهيئة الرئاسة المتحكمة بالقرار داخل البرلمان، مشيرا الى ان هناك "10 مبشرين بالجنـة ولم نسمع بوجود 5 مبشرين في المفوضية".

    واعتبر الامين العام لتجمع كفى النائب رحيم الدراجي، اليوم السبت، ان فكرة التقسيم لمرشحي مفوضية الانتخابات الى اربع مجاميع هي محاولة "استغفال" بعض النواب، فيما اشار الى الاستمرار بمقاطعة وكسر نصاب اي جلسة تطرح فيها "مفوضية احزاب".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media