مصدر: العلم العراقي لم يتم انزاله من اي دائرة بخانقين وعلم كردستان مايزال مرفوعا في الساحات
    السبت 21 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 18:12
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - أفاد مصدر محلي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، السبت، بأن العلم العراقي لم يتم انزاله من اي دائرة رسمية في قضاء خانقين شمال شرق ب‍عقوبة، فيما أكد أن علم اقليم كردستان مايزال مرفوعاً في الساحات والتقاطعات العامة.

    وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العلم العراقي فوق الدوائر الرسمية في قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) لم ينزل في اي وقت منذ 2003 وحتى يومنا هذا وهذه حقيقة ربما تغيب عن البعض ما يدفع الى بروز شائعات بين فترة واخرى".

    وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "الدوائر في خانقين الان سواء اكانت مدنية او امنية ترفع العلم العراقي فقط ولاوجود لاي اعلام اخرى بجانبه وهذا امر متفق عليه بين القيادات الامنية والحكومية في بعقوبة وخانقين وجرى تأكيده بالامس".

    واشار المصدر الى انه "التقاطعات والساحات العامة والمنازل من حق الاهالي رفع اعلام كردستان وليس هناك اي منع في ذلك إذ أن العلم مايزال مرفوعاً في هذه الاماكن"، لافتا الى ان حصر رفع الاعلام العراقية كان على المؤسسات الرسمية الحكومية فقط وهذا امر متفق عليه من قبل كل الاطراف".

    وشهد قضاء خانقين خلال اليومين الماضيين أوضاعا متوترة بعد تكرار الاحتجاجات التي طالبت بتعزيز أمن القضاء الداخلي ومعالجة "بعض السلبيات".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media