الصيادي: سمعنا ان هناك 10 مبشرين بالجنة ولم نسمع بوجود 5 مبشرين بالمفوضية
    السبت 21 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 18:40
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، السبت، القوائم الاربعة التي قدمت لمرشحي المفضوية المستقلة للانتخابات بانها براءة اختراع جديدة لاحزاب السلطة الحاكمة وهيئة الرئاسة المتحكمة بالقرار داخل البرلمان، مشيرا الى ان هناك "10 مبشرين بالجنـة ولم نسمع بوجود 5 مبشرين في المفوضية".

    وقال الصيادي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان وحضرته، السومرية نيوز، انه "لازلنا نأسف على الالية المعتمدة في ادارة مجلس النواب العراقي من قبل هيئة الرئاسـة وقادة الكتل السياسية"، مبينا ان "رؤساء الكتل يتفقون بينهم وعلى الجميع تطبيق القرارات التوافقيـة الحزبية والشخصية التي اقرتها تلك الاطراف".

    واضاف الصيادي، "طالبنا عدة مرات ان تدع هيئة الرئاسة والكتل المتحكمـة بالقرار داخل مجلس النواب والحكومة، الممثل الحقيقي للشعب وهو النائب ان يختار بحريـة بعيدا عن الضغوط والمساومات، وطالبنا باستمرار جلسات البرلمان لوجود قرارات وتشريعات قوانين مهمـة ينتظرها المواطنين"، لافتا الى ان "هيئة الرئاسة والكتل السياسية تعمدتا تعطيل هذا الدور التشريعي لمجلس النواب لاجل فرض الارادة التي يراد لها ان تهيمن داخل البرلمان في قضيـة اختيار مجلس مفوضية الانتخابات المستغلة من الكتل".

    وتابع "سمعنا ان هناك 10 مبشرين بالجنـة ولم نسمع بوجود 5 مبشرين في المفوضية"، موضحا ان "هناك مؤامرة كبيرة تحاك على الناخب والالية التي يراد تمريرها من قبل المفوضية المستغلة من بعض الاشخاص الذين فشلوا في تقديم كل شئ للعراقيين ويعرفون جيدا انهم لن يعودوا مرة اخرى".

    واكد الصيادي ان "الكتل الكبيرة جاءت اليوم بقائمة بائسة فيها 4-5 مبشرين بمقاعدهم في المفوضية وهذه براءة اختراع جديدة لاحزاب السلطة الحاكمة وهيئة الرئاسة المتحكمة بالقرار داخل مجلس النواب"، لافتا الى "اننا نرفض هذه الاليات ولن نكون شريك وشاهد زور على الالية التي جاءت للضغط لاختيار هؤلاء، والتي تجري خلف الكواليس لان هناك امور معدة مسبقا لتزوير الانتخابات لرفع بعض الاصوات والدفع بشخصيات غير معروفة".

    واعتبر الامين العام لتجمع كفا النائب رحيم الدراجي، اليوم السبت، ان فكرة التقسيم لمرشحي مفوضية الانتخابات الى اربع مجاميع هي محاولة "استغفال" بعض النواب، فيما اشار الى الاستمرار بمقاطعة وكسر نصاب اي جلسة تطرح فيها "مفوضية احزاب".

    واعلن النائب حسن خلاطي، اليوم السبت، عن اتفاق رئاسة البرلمان مع الكتل السياسية على عرض اربع قوائم بشأن مفوضية الانتخابات للتصويت خلال جلسة اليوم، فيما تم تاجيل ذلك بسبب عدم اتفاق النواب عليه.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media