نائب عن الأحرار: العلاقات العراقية السعودية ستشهد إنطلاقة كبيرة
    الأحد 22 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 09:38
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - اعتبر النائب عن كتلة الأحرار النيابية غزوان الشباني، الأحد، أن تشكيل المجلس التنسيقي العراقي السعودي سيمثل خطوة مهمة للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن تلك العلاقات ستشهد "إنطلاقة كبيرة".

    وقال الشباني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العلاقات العراقية السعودية ستشهد إنطلاقة كبيرة خصوصاً بعد الإعلان عن إنطلاق المجلس التنسيقي العراقي السعودي"، معتبراً أن "تشكيل المجلس سيمثل خطوة مهمة في سبيل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى المستوى الاستراتيجي ولفتح آفاق جديدة من التعاون بمختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية".

    وأضاف الشباني، أن "العراق سيشهد تنشيط حركة القطاع الخاص الذي توقف لفترات طويلة بسبب السياسات الخاطئة للحكومات السابقة"، لافتاً إلى أنه "من خلال هذا القطاع سيتم متابعة تنفيذ ما تم إبرامه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم". 

    وتابع، أن "هذه الخطوات هي مؤشر جيد لتعزيز علاقات العراق مع دول الجوار لاسيما بعدما شهدته من توتر كبير خلال الأعوام الماضية"، معتبرا إياها "من الثمار التي حان قطافها لتوطيد العلاقات بالشكل الأمثل وهو ما سعى اليه الزعيم العراقي مقتدى الصدر بزيارته للسعودية والتي نرى بوادرها الطيبة تتحقق تباعاً على أرض الواقع".

    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، أمس السبت (21 تشرين الأول 2017)، إلى المملكة العربية السعودية في جولة تشمل عدداً من دول المنطقة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media