الصحة: 7 وفيات و535 جريحاً الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال
    الأثنين 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 15:37
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأثنين، عن إحصائية عدد القتلى والجرحى في عموم العراق نتيجة الهزة الارضية التي شهدتها البلاد مساء أمس الأحد.
    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، سيف البدر في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، انه "تم تسجيل 7 حالات وفاة و535 جريحاً, منها سبع وفيات في كردستان وحالة وفاة واحدة في مستشفى جلولاء العام في ديالى".
    وأشار الى "تسجيل إصابة 321 شخصاً في كردستان و170 حالة في ديالى و44 حالة في كركوك تراوحت مابين ارتفاع ضغط الدم بسبب الهلع والخوف نتيجة الهزة الارضية".
    ولفت بدر الى "إستعداد الوزارة وكافة ملاكاتها وتهيؤها لأي إحتمال وبحسب خطة معدة مسبقا لأي طارئ".
    وأكد البدر, ان "وزارة الصحة استنفرت كافة مؤسساتها وتتابع الموقف بالتواصل مع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات وباشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزيرة الصحة والبيئة حرصاً على امن وسلامة المواطنين".
    وكان زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، ضرب مساء أمس الأحد، شمالي العراق، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية وحتى اسرائيل وشمال لبنان.
    وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي العراقية، في بيان لها، إن "الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد".
    وبينت ان مراصدها الزلزالية "سجلت حدوث هزة أرضية في كرمنشاه – ايران مساء الاحد في الساعة 09:18:17 بالتوقيت المحلي حيث تبعد [6 كم] عن الحدود العراقية الايرانية من جهة قضاء خانقين وعن محافظة بغداد حوالي [200 كم] وقد بلغت قوتها 7.2 درجة على مقياس رختر".
    وأعلنت وزارة الداخلية، صباح اليوم في إحصائية أولية مقتل سبعة أشخاص وإصابة 321 جريحاً في اقليم كردستان" مشيرة، الى "تسجيل 190 حالة هلع في محافظة ديالى و26 حالة مشابه في محافظة صلاح الدين".
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit