بدر: هذه الجهات متورطة بتفجير طوزخورماتو.. رسالة الى العبادي
    الثلاثاء 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 21:43
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  صلاح الدين - اتهمت منظمة بدر، اليوم الثلاثاء، "جهات ضغطت بإتجاه اخراج الحشد الشعبي" من مركز مدينة تكريت بـ"التورط" في التفجير الذي أستهدف سوقا شعبيا في قضاء طوزخورماتو، فيما طالبت القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"إعادة الأمور الى نصابها".

    وذكر مسؤول الفرع محمد مهدي البياتي في بيان، ان "العصابات الارهابية الضالة ارتكبت جريمتها النكراء، هذا اليوم، بعد استقرار دام أكثر من سنتين ولم يحصل هذا إلا بجهود دماء أبنائنا في الحشد الشعبي"، عادا انه "من المؤسف عادة هذه الجرائم تحصل بعد تخطيط فاشل من القيادات العسكرية في تكريت بإخراج قوات الحشد الشعبي من مركز المدينة وإدخال قوات غريبة أخرى إلى مركز المدينة".

    وأتهم البياتي "الجهات التي ضغطت بإخراج الحشد الشعبي من المدينة بـ"المسؤولة والتورط في هذه الجريمة"، مطالبا ، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"إعادة الأمور لنصابها".

    ودعا مسؤول منظمة بدر/ فرع الشمال، جميع المسؤولين عن الملف الأمني في القضاء الى "تحمل مسؤوليتها أمام هذه الجريمة النكراء".

    وحذر البياتي، وفقا للبيان، العبادي، من ان "نفس الكارثة التي حصلت في مدينة طوزخورماتو، ستحصل في مركز مدينة كركوك في حال إخراج جهاز مكافحة الإرهاب منها".

    وكان مصدر أمني قد أفاد، الثلاثاء، بوقوع قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في قضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

    وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة انفجرت عصر اليوم قرب سوق شعبي في الحي العسكري التابع لقضاء طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 70 آخرين على الأقل".

    وأضاف، أن "قوة أمنية تطوق الآن مكان الحادث، فيما تقوم فرق الإسعاف بإخراج الجرحى لنقلهم إلى المستشفى".

    فيما أكد النائب نيازي معمار أوغلو، الثلاثاء، مقتل وإصابة 58 شخصاً كحصيلة الانفجار

    وقال أوغلو في بيان إن "سياره نوع (كيا حمل) انفجرت عصر اليوم، في سوق مخضر بمركز طوزخورماتو الحي العسكري، أودى باستشهاد ١٨ شخصاً وجرح أكثرمن ٤٠ مواطناً تركمانياً، جميعهم من الكسبه والمتسوقين".

    وأعلنت السلطات الادارية والامنية في مجلس محافظة صلاح الدين  حظرا للتجوال في القضاء عقب التفجير.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media