وزير الخارجية البريطاني يؤكد للبارزاني وجود محاولات لبدء الحوار بين بغداد وأربيل
    الأربعاء 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 19:00
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) أربيل - تلقى رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاربعاء، رسالة من وزير الخارجية البريطاني اكد فيها على وجود محاولات جدية لبدء الحوار بين بغداد وأربيل لحل المشاكل وفق الدستور.

    وقالت رئاسة حكومة اقليم كردستان في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "السفير البريطاني في العراق جون ويلكس سلم رئيس حكومة اقليم كردستان رسالة من وزير الخارجية البريطاني بويس جونسون"، مبينة أن "الرسالة أكدت على وجود محاولات جدية لبدء حوار لحل المشاكل بين بغداد وأربيل وفق مباديء الدستور".

    وأكد الوزير البريطاني، على "دعم بلاده لإنجاح العملية الديمقراطية في اقليم كردستان"، مشيدا بـ"جهود حكومة الاقليم لتهدئة الأوضاع مع الحكومة الاتحادية من أجل البدء بالحوار".

    من جهته، أكد البارزاني على أن "إقليم كردستان مستمر في جهوده لحل المشاكل عبر الحوار"، داعيا أصدقاء إقليم كردستان الى "مواصلة بذل جهودهم لتهيئة الأجواء لبدء الحوار بين بغداد وأربيل".

    وكشفت صحيفة "الحياة" السعودية، الخميس (2 تشرين الثاني 2017) أن حواراً سيعقد قريبا بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان من أجل تسوية القضايا العالقة بين الطرفين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media