محافظ كركوك يصدر توضيحا بشأن "المقبرة جماعية" شرقي المدينة.. هذا ما جرى
    الأربعاء 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 21:25
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كركوك -  نفى المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك، الأربعاء، الادلاء باي تصريح مما تم اثارته من قبل بعض السياسيين بشأن العثور على مقبرة جماعية شرق مدينة كركوك.

    وذكر بيان صادر عن المكتب الأعلامي لمحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، أن "الأخير تلقى معلومات من اجهزة استخبارية استندت لمعلومات مقدمة من مواطنين في كركوك عن وجود مقابر جماعية في مناطق واقعة شرق مدينة كركوك والتي دفعت محافظ كركوك ضمن مسؤولياته التنفيذية وحرص على التوجه ميدانيا لمنطقة تقع بالقرب من طريق ناحية ليلان برفقه ممثلي مفوضية حقوق الأنسان ومؤسسة الشهداء وعددا من اعضاء مجلس المحافظة ودائرة الطب العدلي وبلدية كركوك ووسائل الأعلام".

    وأضاف البيان، أنه "بعد الاطلاع الميداني والمعلومات التي استمع لها تبين ان المقبرة مخصصة من قبل بلدية كركوك ومعلومة الموقع وتحت الاطار الرسمي"، مبيناً أن "محافظ كركوك ومن رافقه بالزيارة لم يدلوا بأي تصريح مثلما اثاره بعض السياسيين".

    وتابع البيان، أن "محافظ كركوك يعمل ضمن واجبه في ضمان تدعيم الأمن والتنسيق مع جميع القطعات العسكرية وحماية مكونات كركوك وتوفير افضل الخدمات والأستجابة للنداءات والمطالبات التي يقدمها مواطنوا كركوك ويقف بمسافة واحدة من جميع اهالي كركوك بعيدا عن الصراعات والخلافات التي يدرك انها لم تنصب في صالح مواطني كركوك او الأرتقاء بالعمل الخدمي والأداري".

    وأكد البيان، أن "جزء من واجبه هو النظر للصياحات والعمل على رفع المظالم والبحث عن مصير المختطفين او المغيبين او المغدورين ضمن حدود محافظة كركوك والتي كان اول من وقف امام مقبرة المغدورين في قضاء الحويجة والذي قضوا على يد عصابات داعش الإرهابي والتي تم الاستدلال عليها وفقا لمعلومات من اجهزه امنية وشهادات ميدانية ونداءات لعوائل المغدورين".

    وأشار البيان الى أن "المعلومات التي اثارها بعض السياسيون لا اساس لها من الصحة وهي تندرج ضمن نوايا البعض لأثارة الأزمات والصراعات لعرقلة جهود الاستقرار والنجاحات التي تحققت بتطبيق خطة فرض القانون والتي تعمل ادارة كركوك على دعمها ونجاحها بعيدا عن المناكفات".

    وكان مصدر محلي في محافظة كركوك افاد في وقت سابق من، اليوم الاربعاء، بأن قوة امنية عثرت على مقبرة جماعية تضم عشرات الجثث لمدنيين مغدورين جنوب غربي المحافظة.

    رابط متعلق بالخبر: الطالباني تطالب العبادي بالتحقيق مع محافظ كركوك حول هذا الملف
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media