التغيير: مفاوضة بغداد من حكومة مؤقتة أفضل للاقليم
    الأربعاء 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 21:40
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) السليمانية - أعلن عضو رئاسة حركة التغيير الكردية إسماعيل نامق، الأربعاء ان الحركة طرحت على الاتحاد الوطني الكردستاني خلال اجتماع جمعهما مشروعها لتشكيل حكومة مؤقتة.

    وقال نامق في تصريح صحفي عقب الاجتماع، ان "مشروعنا مؤلف من ثلاث نقاط مهمة، منها تشكيل حكومة مؤقتة، والتهيئة لإجراء انتخابات نزيهة، وتشكيل وفد تفاوضي من الحكومة المؤقتة"، مؤكداً ان "تشكيل وفد تفاوضي من حكومة مؤقتة افضل للتفاوض مع بغداد".

    وأضاف ان "هذا الامر يأتي برغم تأكيد رئيس حكومة إقليم كردستان الحالي نيجيرفان بارزاني في اكثر من مناسبة ومحفل بأن حكومته مؤقتة وان جميع الأحزاب السياسية الرئيسة مشتركة فيها"، مشيراً الى ان "تشكيل حكومة أخرى مؤقتة سيستغرق وقتا قد يصل الى موعد الانتخابات المقبلة في وقت تستعد فيه أربيل لخوض حوار مع بغداد لحل الخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين".

    وكان منسق حركة التغيير عمر سيد علي قد اكد ان، الأربعاء، رفض الحركة للعودة الى نظام الادارتين او التعامل مع إقليم كردستان وفق قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

    ونقل بيان لإعلام الحركة عن سيد علي قوله، ان "التغيير ضد العودة الى الادارتين وضد قانون المحافظات"، مؤكدا على ضرورة "الحفاظ على كيان إقليم كردستان".

    وأضاف سيد علي بحسب البيان، ان "موقف الحركة في الوقت الراهن مع تشكيل حكومة مؤقتة على ان يتم تحديد مسؤوليتها"، مشيراً الى ضرورة ان "تعمل في حال تشكيلها على تسمية وفد وطني من اجل حوار دستوري مع حكومة المركز لحل الخلافات وتحسين الواقع المعيشي للشعب والموظفين".

    يشار الى ان اجتماعاً عقد امس الثلاثاء، ضم وفد حكومة إقليم كردستان، برئاسة رئيس الوزراء، نيجيرفان البارزاني، ونائبه قوباد الطالباني، مع المنسق العام لحركة التغيير، عمر سيد علي في السليمانية، بعد اجتماعه أمس الأول الاثنين، مع الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني، صلاح الدين بهاء الدين، ثم وصل إلى دباشان، للاجتماع مع عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني، عقيلة الراحل جلال الطالباني، هيرو إبراهيم أحمد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media