الطالباني تطالب العبادي بالتحقيق مع محافظ كركوك حول هذا الملف
    الأربعاء 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 21:51
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كركوك - طالبت النائب عن محافظة كركوك الا الطالباني، الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالتحقيق في "المزاعم الكاذبة" التي روج لها محافظ كركوك المكلف راكان سعيد الجبوري بوجود مقبرة جماعية شرق المدينة.

    وقالت الطالباني في بيان صحفي ان "الكركوكيين صدموا اليوم بقيام محافظ كركوك المكلف راكان سعيد الجبوري باستصحاب وسائل الأعلام وممثلي عن مفوضية حقوق الأنسان ومؤسسة الشهداء وعددا من اعضاء مجلس المحافظة نحو منطقة تقع شرق مدينة كركوك بالقرب من مشروع الحي الصناعي الجديد، بحجة العثور على مقابر جماعية تضم رفاة (مغدورين عرب تم تصفيتهم من قبل الأسايش)".

    وأضافت انه "لدى وصولهم الى المنطقة تيقنوا بالأدلة والحقائق وبشهاده ممثلي البلدية والطب العدلي والوقف السني ان هذه المقابر الجماعية معلومة لدى مجلس المحافظة وبلدية كوكوك وفيها موافقات أصولية".

    وأشارت الى ان "المقابر تضم رفاة ارهابيين من النقشبندية والقاعدة وداعش (بلا هويات) قتلوا بمعارك منذ العام 2003 وحتى تطبيق خطة فرض القانون على يد قوات الجيش والشرطة والبيشمركة والحشد الشعبي"، موضحة ان "بعضها يمكن ان يكون بقايا اشلاء لانتحاريين فجروا أنفسهم في كركوك".

    ودعت الطالباني رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لـ "التدخل الفوري في ايقاف محافظ كركوك المكلف لكونه يدفع كركوك للاقتتال الداخلي والتصارع بين التشكيلات الأمنية وخلق الأزمات مع الكرد والتركمان الشيعة في منطقة تسعين الشهيدة".

    وشددت على ضرورة ان "يفتح رئيس مجلس الوزراء تحقيقا بما اثير والسؤال من جميع الجهات المعنية بالموضوع ومنهم السلطة الرابعة الذين صدموا بهذه الأكاذيب"، داعية الى "محاسبة محافظ كركوك المكلف والنفر الضال والجهات التي دفعت الجبوري للمضيء نحو خلق اكذوبة جديدة يراد منها اشعال الأوضاع في كركوك".

    وبينت الطالباني ان "وضع كركوك حساس وخطير ويجب التعامل معه بحكمة وهدوء وتروي وعدالة وشراكة حقيقية بين جميع المكونات لا عبر الأزمات وتلفيق المعلومات الكاذبة"، متسائلة عن "سبب قيام بعض اعضاء مجلس المحافظة بمرافقة المحافظ بهذه الخطوة لو لم تكن لديهم اهداف يراد منها تأزيم الوضع في كركوك".

    وأشارت الى اننا "كأعضاء في الاتحاد الوطني ونواب كركوك هدفنا تحقيق الأمن وأثبتنا ذلك منذ اليوم الأول لخطة فرض القانون"، مضيفة ان "من يريد البحث عن مقابر جماعية عليه التوجه للمناطق التي احتلها داعش وحررها الأبطال لأنها تضم رفاة مغدورين دفعوا ثمنا الخطابات والتأجيج والفتن وساحات الذل بمناطق الحويجة ونواحيها".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media