الدفاع النيابية تتوقع استمرار عمليات تحرير منطقة الجزيرة أسبوعين
    الخميس 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 12:16
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - توقعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس، أن تستمر عمليات تحرير منطقة الجزيرة من تنظيم "داعش" أسبوعين، مشيرة إلى وجود معلومات استخبارية كاملة لدى القوات المشاركة عن معسكرات ومراكز قيادة التنظيم.

    وقال نائب رئيس اللجنة نايف الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عمليات واسعة لتحرير مناطق الجزيرة في صلاح الدين ونينوى والأنبار انطلقت صباح اليوم والتي من المتوقع أن تستمر أسبوعين"، مبينا أن "تحرير هذه المناطق معناه انتهاء تنظيم داعش الإرهابي بشكل كامل ب‍العراق كونها مناطق لم يدخلها الجيش العراقي منذ عام 2003".

    وأضاف الشمري، أن "جميع القطعات العسكرية المشاركة بعمليات التحرير والمتضمنة قيادات عمليات صلاح الدين ونينوى والأنبار والجزيرة والبادية إضافة إلى الحشد الشعبي تحمل معنويات مرتفعة وتعيش نشوة الانتصارات على زمر داعش الإرهابية، بالتالي فلا نتوقع أية صعوبات قد تواجه القوات في استكمال عمليات التحرير التي بانتهائها ستنظف أرض العراق من جميع الزمر الإرهابية وصولا إلى الحدود السورية".

    وأشار الشمري إلى أن "المرحلة الثانية بعد انتهاء العمليات ستكون من خلال الجهد الاستخباري لاستئصال الخلايا النائمة داخل المدن والقرى والنواحي وتأمين السياج الخارجي للحدود العراقية السورية".

    وأكد أن "العمليات سيشارك فيها طيران الجيش والقوة الجوية العراقية، وبعدها تبدأ مرحلة مسك الأرض والحدود من قبل القوات العراقية"، مبينا أن "هناك معلومات كاملة لدى الأجهزة الاستخبارية عن وجود معسكرات لخزن الأسلحة وتفخيخ العجلات لزمر داعش تحت الأرض، إضافة إلى أنفاق للتحرك والمناورة ومعسكرات قيادة ستتم معالجتها ضمن خطة العمليات".

    وكانت عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة أعلنت، اليوم الخميس (23 تشرين الثاني 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير مناطق الجزيرة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media