أنتم داعش من نحن؟
    الجمعة 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 20:08
    حسن الخفاجي
    صحيح ان العرب والمسلمين اخترعوا البوصلة والاسطرلاب والصحيح ايضا ان  اغلب احفادهم اضاعوا بوصلتهم مثلما اضاعوا كل منجزات اجدادهم .

    في ستينيات القرن الماضي كان التوجه العام في العالم العربي قوميا، وكانت الصحافة المساندة لحركات التحرر العربي تلعب دورا في تحشيد الجماهير وضبط إيقاعها . ثارت ثائرة الجماهير العربية، لان مكتب المقاطعة العربية لإسرائيل  التابع للجامعة العربية  أعلن عن دول عربية تتعامل مع شركات أوروبية وامريكية لها تعامل مع اسرائيل . في العراق نظمت حملة تبرعات مادية وعينية الى اللاجئين الفلسطينيين، ردا على الدول والشركات التي خرقت المقاطعة  .

    حركات التحرر العربية والدول التقدمية المساندة لها، كان لها الصوت الاعلى والحضور الفاعل في إصدار قرارات الجامعة العربية، لذلك كان مكتب المقاطعة العربية لإسرائيل من انشط مكاتب الجامعة العربية. بعد  حين انكفأت الدول العربية الفاعلة بعد نكسة حزيران ورحيل عبد الناصر  وهواري بومدين  وزيارة السادات لإسرائيل .أصبحت مكاتب المقاطعة العربية مكاتب للتطبيع، بعدما عقد ياسر عرفات (اتفاق  الشجعان) مع رابين، ورفرف علم اسرائيل في مصر العروبة (وأردن النشامى) .بعدها نشطت مكاتب التنسيق الأمني والمعلوماتي مع اسرائيل مباشرة لبعض الدول وبعضها الاخر بالسر ، والسر اصبح علنا لا بل أصبحت العلاقة بإسرائيل والتنسيق معها مطلبا حكوميا عربيا لكسب رضا امريكا . في السابق كان اسمها الجامعة العربية، لكنها بعدما شرعنت غزو  وضرب الأقطار العربية واعطت الشرعية للغرب بالتدخل في الشأن العربي وفتحت الأبواب للمطبعين، وأذلت نفسها بطرح مبادرات سلام مهينة رفضتها اسرائيل . تنفيذ الجامعة العربية لأجندات تخدم اسرائيل وتنكيلها بأعداء اسرائيل ، يقلب اسمها الى الجامعة العبرية. لقد  أصبحت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية وحتى عربية تنقل اخبار لقاءات سرية لمسؤولين عرب كبار زاروا اسرائيل. وكثرت الوفود  والشخصيات الخليجية الرسمية التي تتباهى بعلاقاتها الحميمة بإسرائيل.
      
    بظل هذه الوضع  يصبح من الطبيعي عند (عگل) التامر من يقاتل اسرائيل ارهابيا ومن يصالحها عربيا أصيلا. 

    في زمن الانحطاط  والاستسلام  تحتضر القيم ويصار الى اعادة تسمية  الأشياء والمواقف بمسميات تنسجم مع توجه دواب العرب نحو معالفهم في اسرائيل . لقد غيروا المفاهيم وفق مسيرة الانبطاح، وهم يطمعون بتعميم ثقافة الانهزام والاستسلام، عبر إعداد  قوائم تقلب الحقائق، تسمي القريب والصديق عدوا ، وتسمي العدو  صديقا .يعملون على تسويق قوائم  الْعار باعتبارها قوائم شرف .

    النجاح والشجاعة والاقدام والتضحيات صفات تصبح نادرة في ازمنة الانحطاط والانبطاح  والتردي، ويصبح بروز قائد شجاع شيئا نادرا. ان برز قائد او فصيل او مجموعة مبدئية وشجاعة، يصبح كل الفاشلين والجبناء والمترددين والفاسدين في صف واحد، يعملون بنشاط على محاربة الناجحين والتنكيل بالشجعان والتشهير بهم وتأليب المغفلين عليهم، كي لا تكشف بطولة الشجعان عجز الجبناء الرعاديد وخنوع المتوسلين وارتجاف الخائفين .

    كثيرون اغاظهم قرار وزراء خارجية الجامعة العبرية الذي الصق تهمة الاٍرهاب بالمقاومين، لكنني كنت في غاية الفرح، لان القرار رفع ورقة التوت عمن يدعون العروبة وأظهرهم على حقيقتهم. لقد جاء القرار شهادة إضافية للمقاومين، واصبح قرار اتهامهم بالارهاب  منسجما مع قول المتنبي:   
    (وإذا أتتكْ مذمتي من ناقصٍ*** فهي الشهادة لي بأني كاملٌ).

     كانت مقرارات القمم العربية حبرا على ورق بحضور قادة وزعماء العرب التاريخيين، فكيف وقد قفز (الحثلك) الى مراتب القيادة، وكيف اذا كان القرار لوزراء الخارجية ولم يختم بحوافر (الحثلك) من القادة العرب ؟ .

    التوقيت له أهمية كبرى في العمل السياسي ، توقيت عقد مؤتمر وزراء الخارجية العرب باليوم ذاته الذي هزم فيه  داعش في العراق، وبعد ايام من قرار امريكي سمى فصائل وقادة  من الحشد  الشعبي بالارهاب. . كل هذه المعطيات  تمكننا من القول للسعودية وحلفائها :  أنتم داعش لانكم حاولتم الانتقام لهزيمة ابنكم داعش وسميتم من الحق الهزيمة به ارهابيا.

    سلام الله عليك يا ابا الحسن وانت القائل:
    (الْمَنِيَّةُ وَلاَ الدَّنِيَّةُ  وَالتّقَلُّلُ وَلاَ التَّوَسُّلُ وَمَنْ لَمْ يُعْط قَاعِداً لَمْ يُعْط قَائِماً)
    المجتمعون في القاهرة قبلوا بالدنية استدبارا للمنية.

    أنتم داعش من نحن؟ نحن من هزمناكم  وجماعتكم  ما زالوا يلعقون  جراحهم في ميادين المواجهة، اجتمعتم على شتمنا وتوعدتمونا بالويل والثبور .  القول الفصل للميدان نحن اشبعناكم ركلاً ولكماً وانتم أشبعتمونا  سباً وشتماً وخبثاً.

    (يرى الجبناء ان العجز عقل ********** وتلك خديعة العقل اللئيم) المتنبي



    حسن الخفاجي
    24/11/2017
    Hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    التعليقات
    1 - احسنت بالصميم
    علاء    25/11/2017 - 16:52:1
    محمد الخالدي نائب برلماني سابق يطالب بخروج الحشد الشعبي المقدس لان الحشد قضى على زمر داعش وتامر دواعش السياسة الحثلك وعبيد الحثالك
    2 - سلمت يدك
    رباب الشاطي    28/11/2017 - 09:46:0
    لقد عبرت بوضوح عن ما يعتمل في صدر كل عربي وعراقي شريف ولكن متى ينهض الشرفاء من سباتهم ويغيروا او يحاولوا على الاقل تغيير المشهد ،
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit