يا وكيل الازهر انهم كفار مع سبق الاصرار
    الأحد 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 - 22:05
    سامي جواد كاظم
    القلوب تحمل المشاعر وترجمة المشاعر تكون على افعال اصحابها فالذي يحب فلان اذا لم يبادر لعمل يدل على المحبة فانه يكذب حتى لو يكررها صباحا مساء ، ومن يقول انا استطيع ان افعل كذا ان لم يفعل فهو كاذب ، وهناك من يعيش المغالطات للضحك على الناس وهو يضحك على نفسه دون علمه .

    فاجعة ومجزرة مسجد الروضة في سيناء مصر اججت مشاعر الناس بين التنديد والاستنكار والحزن والالم ، ولكنني اقف عند وكيل مشيخة الازهر الذي يمثل جنابه الازهر حيث أبرزت "المصري اليوم” قول عباس شومان وكيل الأزهر إن الإرهابيين فضحوا أنفسهم عندما هاجموا مسجد الروضة، وهو خير دليل على أنهم ليسوا مسلمين، فهؤلاء لا يمكن التحدث عن انتمائهم إلى أي دين.

    وأضاف شومان في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج الحوارية أن هؤلاء مأجورون لتخريب مصر، موضحا أن مؤسسة الأزهر لا يمكنها تكفير منفذى حادث مسجد الروضة، فالأزهر لا يصدر أي أحكام، لأن ذلك يفتح أبوابا لا يمكن غلقها.

    أي عقل وتفكير هذا وماهي المغالطات والهرطقات ياجناب شومان ، يقول ليسوا مسلمين ولكننا لانكفرهم اسالوا اصحاب العقول لكي يفسروا بنا ما يقول ؟ اقول لك وكما تقولون بالفم المليان انهم كفرة كفرة كفرة ، وحتى اثبت لك وفق مصادركم السلفية وليس غيرها فاسمع وافهم ما يقوله السلف الصالح .

    ما رواه أبو هريرة (رضي الله عنه) في حديث طويلٍ؛ أنَّ النَّبيَّ (صلى الله عليه ( واله) وسلم) أعطاهُ نَعْلَيْهِ، وقال له: «يا أبا هريرة!...اذهب بِنَعْلَيَّ هاتين؛ فَمَنْ لقيتَ مِنْ وراءِ هذا الحائط (أي: البستان أو الحديقة) يشهد أن لا إله إلا الله مُسْتَيْقِنًا بها قلْبُهُ؛ فَبَشِّرْهُ بالجنة»...انتهى

    بداية لست بصدد مناقشة اعطاء النعلين وماهو المبرر لهذا فهذا لايعنيني ولكن هل يعلم شومان ماذا تعني استيقنتها قلوبهم ؟ يعني ان يظهر الايمان على تصرفاتهم ، وهل تعلم ماهي شروط اليقين والايمان بالله ؟

    في الدرر السنية لعلوي السقاف يقول شروط الايمان بالله المحبة والاخلاص والانقياد لله عز وجل ، فهل قتل الناس تدل على المحبة ؟ وهل قتل الناس يدل على الاخلاص بالله ؟

    يا شومان اكمل قراءة حديث ابي هريرة فاعلم ان الخليفة الثاني نهى ابا هريرة من تبليغ الحديث ولا اريد ان اناقش هذه الحادثة ايضا ولكني ذكرتها ليعلم جنابكم ان سبب نهي الخليفة الثاني عن رواج هذا الحديث هو حتى لا يتكلوا الناس على الشهادة لله ويتركون الواجبات ويعبثون في اعمالهم .

    الكلام لا يؤخذ به ان لم يقترن بالفعل حتى يقال ان فلان صدق بقوله اما اذا فعل عكس قوله فهو منافق ودجال ، وهل قتل الابرياء في مسجد الروضة يتفق والشهادة لله ولرسوله في الاسلام ؟ ان كنت ترى تبريرا واحدا لهذا العمل فان الهجمة التي يتعرض لها الازهر من علمانيي مصر والاصلاحيين بخصوص المناهج التدريسية لطلاب الازهر والتي تخرج ارهابيين كلها صحيحة وانتم تعملون عليها مع سبق الاصرار .

    يا شومان رسول الله يقول المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، انظر جيدا من سلم الناس وليس المسلمين يعني أي انسان لا يجب على المسلم ان يؤذيه بقول او فعل ، فما بالك بالذين قتلوا وليس آذوا بل قتلوا اطفال ورجال بدون سبب مبرر لهذا ولا يوجد سبب والسكوت عن هذه الاعمال يعني الشراكة معهم والتمهيد لهم لاعمال اخرى .

    انهم كفار مع سبق الاصرار
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit