العراق يشارك في قمة لندن الدبلوماسية
    الأربعاء 6 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 06:54
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح) - يشارك وزير الخارجية، إبراهيم الجعفري، في أعمال قمة لندن الدبلوماسية، التي ستعقد في العاصمة البريطانية لندن، في حين أعلنت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، انها تعتمد معايير مهنية في عملية تدقيق مرشحي منصب سفير والبالغ عددهم 28 مرشحا. 
    وافاد بيان لوزارة الخارجية، تلقته «الصباح»، بان «الجعفري وصل  إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في أعمال قمة لندن الدبلوماسية، ومن المؤمل أن يلتقي عدداً من المسؤولين على هامش أعمال القمة، لبحث تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، ودعم العراق في حربه ضد الإرهاب، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتية للمدن العراقية».
    وعلى صعيد اخر، أعلنت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، استمرارها بعملية تدقيق مرشحي منصب سفير والبالغ عددهم 28 مرشحا، مبينة أنها ستعتمد معايير مهنية لحسم الأسماء من بينها الاختصاص والخبرة وسنوات العمل في السلك الدبلوماسي والتحصيل الدراسي. 
    وذكر رئيس اللجنة، عبد الباري زيباري، في تصريح صحفي، ان»هناك حديثا يدور عبر وسائل الإعلام عن الآليات المتبعة في عملية تدقيق واختيار مرشحي منصب سفير، والمقدمة من وزارة الخارجية والتي سبق لمجلس الوزراء، أن صادق عليها وستحال الى لجنة العلاقات الخارجية، باعتبارها المعنية بالأمر وفق آليات مرهونة دستوريا بموافقة مجلس النواب»، مشيراً الى أن «عدد الأسماء التي قدمت لشغل منصب سفير من قبل الوزارة هو 28 اسماً».
    واوضح زيباري، أن «عملية التقييم لأسماء المرشحين ما زالت مستمرة من قبل لجنتنا من خلال إجراء لقاءات منفردة مع كل مرشح»، لافتاً الى أن «اللجنة ستعتمد معايير مهنية لحسم الأسماء من بينها الاختصاص والخبرة وسنوات العمل في السلك الدبلوماسي والتحصيل الدراسي، إضافة الى مدى اتقان إحدى اللغات الحية على اقل تقدير».
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit