حركة كردية: الاحزاب لا تدرك خطورة أوضاع كردستان والكرد يتحملونها خشية من البديل
    الثلاثاء 12 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 22:39
    [[article_title_text]]
    الامين العام للحركة محمد بازياني
    (السومرية نيوز)  اربيل - عزت حركة الاصلاح والتنمية الكردية، الثلاثاء، سبب تأخر معالجة المشاكل الداخلية في إقليم كردستان الى "عدم إدراك" الاحزاب السياسية لخطورة الوضع الداخلي، وفيما بين أن الكرد يعدون نظام اربيل "أفضل" من بغداد، أكد أنهم يتحملون هذه الاوضاع لادراكهم بأن "البديل العراقي أكثر قسوة".

    وقال الامين العام للحركة محمد بازياني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "سبب تأخر معالجة المشاكل الداخلية في الاقليم هي عدم إدراك الأحزاب مدى خطورة الوضع الداخلي، وعدم الشعور بالمسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة"، مشيرا الى أن "الأوضاع الداخلية لإقليم كردستان مرتبطة بشكل رئيس بمدى جدية الأحزاب السياسية بحل القضايا العالقة بينهم".

    وأضاف بازياني، أن "الشعب الكردستاني يأمل من الحكومة مراجعة مواقفها السابقة وحل المشاكل بينها وبين بغداد"، لافتا الى أن "الشعب يدرك أن النظام في اقليم كردستان، ورغم الملاحظات الكثيرة عليه، أفضل من النظام العراقي".

    وبين بازياني، أن "عدم مصداقية الوعود الكثيرة التي أطلقتها الحكومة العراقية بإرسال رواتب الموظفين أدت الى عدم تعويل المواطن الكردستاني على بغداد"، مؤكدا أن "الشعب الكردستاني يتحمل الاوضاع الحالية لأنه يدرك جيدا أن البديل العراقي أكثر قسوة".

    وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media