الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لتقديم الدعم الكامل للعراق
    الأربعاء 13 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 08:15
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح) -  هنأ الاتحاد الاوروبي، الحكومة العراقية بتحقيق النصر على عصابات داعش الارهابية، فيما اكد مواصلته دعم الشعب العراقي والحكومة في التصدي للتحديات المقبلة.

    وقال الاتحاد، في بيان اصدره امس: انه في أعقاب الاحتفال بالانتصار في 10 كانون الأول، يهنئ الاتحاد الأوروبي الشعب العراقي والحكومة العراقية بهذه المناسبة المهمة، الأمر الذي يفتح المجال أمام مستقبل أكثر إشراقا للعراق.

    واضاف  البيان ان "تصريحات رئيس الوزراء بأن مكافحة الفساد سوف تمثل استمرارا لمحاربة داعش والتزام الحكومة باحترام حقوق جميع العراقيين بغض النظر عن أصلهم أو هويتهم الدينية، هي أيضا موضع ترحيب رغم التحديات الكثيرة".

    واكد الاتحاد الاوروبي انه "سيدعم الحكومة على المثابرة عن طريق الإصلاحات والمصالحة لأن هذه هي الوسيلة الفعالة الوحيدة للقضاء على التطرف والإرهاب على المدى الطويل". 

    وتابع: انه مع الحفاظ على السلامة الإقليمية للعراق، يشجع الاتحاد الأوروبي حكومة العراق والحكومة الإقليمية الكردية على الدخول في حوار بناء بشأن جميع القضايا التي لم يتم حلها استنادا إلى الدستور العراقي".

    وشدد الاتحاد الاوروبي في ختام بيانه على انه "سيواصل دعم الشعب العراقي والحكومة العراقية في التصدي للتحديات الإنسانية الحرجة، وتحقيق الاستقرار والإصلاح والمصالحة التي ستواجههما في السنوات المقبلة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media