الحبس 5 سنوات لموظفة أصدرت سندات عقارية مزورة
    الأربعاء 13 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 16:02
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أعلن المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي عن إصدار محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة حكماً حضورياً بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات بحق موظفة كانت تشغل منصب معاون مدير التسجيل العقاري في قضاء المدائن أصدرت سندات عقارية مزورة وتسببت بضرر في مصلحة الدائرة التي تعمل بها.
    ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن العكيلي قوله، أن "المدانة [و.ي.ك] استغلت منصبها وقامت بارتكاب ما يخالف واجبات وظيفتها عمدا لمنفعة شخص على حساب الدولة".
    وبين "انها قامت بإصدار سندات عقارية مزورة والتوقيع عليها بعد تغيير اسم المالك من وزارة المالية الى أسماء أشخاص آخرين ليس لديهم اي علاقة بالعقارات".
    واشار المفتش العام الى ان "المدانة قامت بتغيير جنس العقار من زراعي الى صناعي، بالاضافة الى تمشية معاملات عقارية [بيع] اصحابها مشمولين بقراري مجلس الحكم [88 و 76]".
    واكد العكيلي، ان "المدانة اعتمدت على قيود ساقطة الحكم وتعدد ملكية العقارات لوزارة المالية وتزوير جنس العقارات وتزوير مساحات العقارات وتنظيم سندات قيد وارسالها للمصارف بمعلومات مزورة لغرض الحصول على قروض، مما سبب ضررا في مصلحة الدائرة التي تعمل فيها".
    ولفت الى ان "المحكمة وجدت من الادلة المتحصلة لديها واقوال الشهود والتحقيق الذي اجراه مكتب المفتش العام لوزارة العدل سببا لادانتها استنادا الى احكام المادة [331] من قانون العقوبات، وحكمت عليها بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات.".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media