أمين التعاون الإسلامي للجعفري: ندعم وحدة العراق وإعادة اعماره
    الأربعاء 13 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 16:45
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في مكتبه ببغداد مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، والوفد المُرافِق، مجمل الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة، والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لتجاوز الأزمات الراهنة.
    وعبر الجعفري خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه في أن "تضطلع منظمة التعاون الإسلاميِّ في حل المُشكِلات والتقريب بين وجهات النظر، لرأب الصدع الحاصل ومواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية، والانتقال من مرحلة الابتعاد والتفرقة إلى الألفة والوحدة".
    وأضاف ان "الأمة الإسلامية والعربية اليوم على موعد مع تحقيق عمل على الأرض لمواجَهة ما تـعاني منه من أزمات تهدر دماءهم وثرواتهم".
    وتابع الجعفري، ان "ما تحقـق من انتصارات في العراق نتيجة وحدة أبناء الشعب العراقي ودعم المُجتمَع الدوليّ، مؤكـّداً أن العراق مع كل جهد يساهِم في حفظ الوحدة الوطنية والعربية والإسلامية".
    من جانبه بارك يوسف بن أحمد العثيمين الانتصارات الكبيرة التي حقـَّقها العراقـيُّون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابيَّة، مؤكدا ان الانتصار ليس فقط للعراق وإنـَّما انتصار لكل الدول العربية والإسلامية ودول المنطقة".
    وشدد العثيمين على ان "المنظمة تدعم وحدة وسيادة العراق وإعادة بناء المُدُن العراقـيَّة، وجُهُود الحكومة العراقية في تحقيق الاستقرار، والحفاظ على اللحمة الوطنيَّة،" مشيرا الى ان "زيارته هذه تأتي لتأكيد دعم المنظمة للعراق والتعاون مع الحكومة لتحقيق الأمن، والازدهار؛ وليعود العراق إلى مكانته الدولية".
    وقدم العثيمين الشكر والتقدير لوزارة الخارجيَّة والجهات الحكوميَّة التي ساهمت في عقد مُؤتمَر بغداد للنخب الوطنية والجُهُود المبذولة في التهيئة لعقد مُؤتمَر بغداد للمصالحة الوطنية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media