هذه هي أبرز قرارات اجتماع معصوم والمالكي وعلاوي
    الأربعاء 13 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 17:13
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - اجتمع رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، الأربعاء، مع نائبيه نوري المالكي، وأياد علاوي، وصدرت عن الإجتماع عدة قرارات، من بينها بدء حوار فوري بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، على أن يكون برعاية رئاسة الجمهورية والدعم الفني للأمم المتحدة.
    وذكر بيان رئاسي، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "معصوم، اجتمع  في قصر السلام ببغداد مع نائبي رئيس الجمهورية نوري المالكي واياد علاوي"، مبيناً أن "الاجتماع بحث المستجدات السياسية والأمنية في البلاد فضلا عن ملف الانتخابات المقبلة وموازنة العام المقبل والأوضاع في كركوك وطوز خرماتو".
    وأضاف البيان، أن "الاجتماع الذي غاب عنه نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، بسبب وعكة صحية طارئة، شدد على ضرورة بذل قصارى الجهود لحل كافة المشاكل الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وبما يعمق الوحدة الوطنية ويعزز مكاسب النظام الديمقراطي الإتحادي، فضلا عن ضمان الحقوق والحريات الدستورية لكافة المواطنين وتوفير المقتضيات الحياتية الضرورية لهم".
    وبحث معصوم ونائباه، وفقاً للبيان، "ملف النازحين وسبل توفير الخدمات لهم والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم المحررة فضلاً عن خطط اعمار تلك المناطق".
    وأشار البيان، إلى أن "الإجتماع صدر عنه عدة قرارات، منها الدعوة إلى بدء حوار فوري بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان على أن يكون برعاية رئاسة الجمهورية والدعم الفني للأمم المتحدة، ويهدف إلى إحلال العلاقات الطبيعية بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية".
    ولفت، إلى أن "من بين القرارات أيضاً، الدعوة إلى اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة وممثلي الكتل السياسية والسلطة القضائية في اقرب وقت لبحث إصدار القوانين الانتخابية وإجراء انتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس المحافظات في موعدها الدستوري، إضافة إلى دعوة مكونات كركوك كافة إلى الاجتماع العاجل لبحث سبل تطبيع أوضاع المحافظة بما يضمن حقوق جميع المواطنين والمصلحة الوطنية العليا".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media