نائب عن الاحرار: نوابنا الحاليون لن يترشحوا للانتخابات وهذا ما ينوي الصدر فعله مع العبادي لتغيير المشهد السياسي
    الخميس 14 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 01:25
    [[article_title_text]]
    النائب عن كتلة الاحرار عزيز الظالمي
    (بغداد اليوم) متابعة - أكد النائب عن كتلة الاحرار عزيز الظالمي ان "جميع ابناء التيار سيلتزمون بأوامر الصدر، وعدم الترشح للانتخابات المقبلة".

    ونقلت صحيفة المدى عن الظالمي قوله أن "الصدر يهدف الى تغيير المشهد السياسي القائم على المحاصصة والطائفية بتشكيل كتلة وطنية". وأردف "نحن مقتنعون بكل كلمة يقولها".

    واضاف ان "اولى ملامح تشكيل الكتلة الجديدة ظهرت اثناء اللقاء المفاجئ الذي جرى بين زعيم التيار ورئيس الوزراء حيدر العبادي في كربلاء مؤخرا" نافياُ بذات الوقت عمله بالقوى السياسية التي ستشارك في القائمة التي يعمل الصدر على تشكيلها.

    واعلن الصدر، بعد ايام من اجتماع كربلاء اعقب زيارة الاربعين الاخيرة، دعمه لتولي حيدر العبادي ولاية ثانية، متوقعا "استقلاله" عن حزب الدعوة في المرحلة المقبلة، الامر الذي نفاه رئيس الوزراء بعد ذلك.

    وكانت تسريبات تحدث، وقتها، عن اعتزام العبادي منح سرايا السلام دورا واسعا في الاجهزة الامنية، وهو ما يبرر تلميحات الصدر المتكررة الى حل السرايا، وكان آخرها يوم الاثنين.

    وقال الصدر، خلال مقابلة تلفزيونية في تشرين الثاني الماضي، أن "الحكومة القادمة يجب أن تكون تكنوقراط مستقلة، سواء كان إسلاميا أم علمانيا". واضاف أن "الإسلاميين فشلوا في الحكم بالعراق. ولنجرب التكنوقراط المستقل".

    وكشف الظالمي ان "لجان التيار الصدري تدرس منذ فترة اسماء بعض الشخصيات المستقلة لضمها الى القائمة الجديدة".

    ويوضح عضو كتلة الاحرار طبيعة عمل اللجنة بالقول ان "القائمة تشترط ان يكون اعضاؤها مستقلين بقرارتهم ولايتلقون الاوامر من اي جهة حتى لو كان مقتدى الصدر نفسه".

    وتابع الظالمي "حتى لو اراد الصدريون الدخول في الكتلة الجديدة، فلن يدخلها بعنوانه السياسي، وانما كشخصية مستقلة". مؤكدا ان "نواب ووزراء التيار الحاليين لن يرشحوا في الانتخابات المقبلة".

    وأكد الظالمي بحسب المدى ان "قائمة الممنوعين من العمل السياسي والادراي في الدولة ستضم جهات اخرى بعد الانتخابات". مبينا بالقول "بعد فوز الكتلة ستقوم بعمليات تغيير تطال المسؤولين في الدرجات الخاصة واعضاء الهيئات المستقلة التابعين للتيار الصدري".

    واعتبر النائب عن الاحرار ان "من يخالف اوامر الصدر الاخيرة سيكون منشقاً عن التيار" مؤكدا في الوقت نفسه ان "النواب والمسؤولين الصدريين سيبقون في كتلة الاحرار لكن دون فعالية سياسية خلال الاربع سنوات المقبلة".  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media