القدو يرد على تصريحات صليوة: هناك نواب مسيحيون مرتبطون باجندات تأمرية تريد ضرب امن نينوى
    الجمعة 15 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 15:32
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد -  أكد عضو التحالف الوطني النائب حنين قدو، اليوم الجمعة، ان هناك نواب مسيحيون مرتبطون بأجندات تأمرية تريد ضرب امن محافظة نينوى.

    وقال النائب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "هناك من يحاول اثارة الفتن من بعض المسيحيين المرتبطين بالأجندات التامرية لإعادة منطقة سهل نينوى الى ما قبل ٢٠١٤ "، مبينا ان "العائق الوحيد الان امام المتامرين اصحاب الاجندات من المسيحيين والشبك هو لواء ٣٠ المنتشر في المنطقة ومن المؤسف حقا لاحظنا بانه هناك من يبتسم بوجهنا في العلن يتامر علينا في الخفاء على ارضنا وحريتنا وعلى السلم المجتمعي".

    وأضاف ان "تصريحات النائب جوزيف صليوا الخطيرة واتهام لواء ٣٠ بالدواعش يقع ضمن هذه الاجندات والتامر على الشبك من خلال شحن العنصرية والطائفية واثارة المشاعر"، مشيرا الى انه "حريص على عدم التجاوز على الاخرين ونبذ العنصرية والطائفية واشاعة روح المحبة والسلام في المنطقة".

    واتهم رئيس كتلة الوركاء المسيحية النائب جوزيف صليوة، امس الخميس، اللواء الثلاثين من الحشد الشعبي الذي يقوده النائب حنين القدو اتهم عناصر فيه بالاعتداء جنسياً على نساء مسيحيات في سهل نينوى.

    ونقلت شبكة روداو عن صليوة قوله أن "هناك حالات اعتداء جنسي في قرقوش وبرطلة ومناطق أخرى للمسيحيين إلا أن الأهالي بسبب مخاوفهم من سمعتهم لا يريدون الكشف عن تلك الحالات"، مشيراً إلى "الآن تم تسجيل ثلاث حالات بشكل رسمي".

    واضاف، أن "الأهالي يعيشون في حالة خوف لأن الذين قاموا بهذه الممارسات هم أسوء بكثير من داعش مطالباً بـ "انسحاب قوات الحشد الشعبي من تلك المناطق فوراً وتسليمها فوراً إلى أهاليها".

    ورد القدو على تصريحات صليوة بتأكيد عدم صحتها او وجود اساس لها مشيراً الى انه لا وجود لادلة تثبتها على الاطلاق".

    وأضاف القدو: "قد يكون هناك بعض المخربين في صفوف بعض القوات قاموا بهذه الأفعال، إلا أن هؤلاء غير محسوبين على قوات الحشد الشعبي لافتاً الى انه سيرفع دعوى قضائية على صليوة بسبب اتهاماته هذه".

    وتابع ان "برطلة وقره قوش وكرمليس والقوش وتلسقف وبطنايا قرى وقصبات مسيحية نعتز بها ونحافظ عليها لكن هذا لا يعني بانها غير مفتوحة امام الاخرين من ابناء المنطقة"، مؤكدا ان "منطقة سهل نينوى لكل ابناء المنطقة ولكل العراقيين، ومن يحاول ان يخلق الشائعات لممارسة الفصل العنصري والتمييز سيفشل امام ارادة الخيريين من ابناء هذه المنطقة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media