العبادي يتعهد للمرجعية بـ "محاربة الفساد المستشري والتصدي له بكل أشكاله"
    الجمعة 15 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 19:29
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، للمرجعية الدينية العليا، مضي الحكومة بمحاربة الفساد والتصدي له.

    وأعرب العبادي بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان عن "شكره وتقديره واعتزازه البالغ لمواقف المرجعية الدينية المدافعة عن العراق ووحدة شعبه وأمنه وسلامته ومستقبله في مرحلة ما بعد الانتصار، والتي تجسّدت في فتوى الجهاد التأريخية والاستجابة الواعية لها من قبل أبناء شعبنا المجاهد الذي ساند قواتنا البطلة حتى تحقيق النصر وتطهير ارضنا ومدننا من عصابة داعش الارهابية".

    وأكد على ان "الحكومة ماضية في رعاية عوائل الشهداء والجرحى الذين هم صناع النصر، وإعادة الاستقرار والنازحين الى المناطق المحررة، إضافة الى حصر السلاح بيد الدولة الذي تم البدء بتطبيقه، وتحقيق السلم المجتمعي والتصدي للجذور والخلفيات الفكرية والسلوكية للارهاب وإزالة آثاره، ومحاربة الفساد المستشري والتصدي له بكل أشكاله".

    كما رحب العبادي "بدعوة المرجعية الدينية بعدم استغلال المتطوعين والمقاتلين في الحشد سياسياً، وهو ما يؤكد أهمية إبعاد المؤسسات الامنية عن الانخراط في العمل السياسي والذي يؤيده مقاتلو الحشد الشعبي ومنتسبوه".

    وبين انه "أكد على هذا الأمر في أكثر من مناسبة وقد أصدر في مرحلة مبكرة الامر الديواني ٩١ لسنة ٢٠١٦ والذي يضع الاسس التنظيمية لهيئة الحشد الشعبي والذي تم تشريعه لاحقا بقانون الهيئة".

    وأشار رئيس الوزراء الى، ان "الحكومة تعمل على تنظيم الحشد وفق السياقات القانونية للدولة ورعاية المقاتلين الشجعان، حيث ان وجود المتطوعين الذين بذلوا جهودهم ببسالة جنباً الى جنب مع القوات الأمنية الأخرى يمثل سياسة ثابتة للحكومة".

    وكانت المرجعية الدينية العليا شددت في خطبة الجمعة اليوم على رعاية ذوي الشهداء والجرحى" مبينا ان "هذه المهمة هي بالدرجة الاولى واجب الحكومة ومجلس النواب بأن يوفرا مخصصات مالية لهم".

    كما شدد الكربلائي على ان "التحرك بشكل جدي وفعال لمواجهة الفساد والمفسدين يعدّ من اوليات المرحلة المقبلة، فلابد من مكافحة الفساد المالي والاداري بكل حزم وقوة من خلال تفعيل الاطر القانونية وبخطط عملية وواقعية بعيداً عن الاجراءات الشكلية والاستعراضية".

    وبين ان "المعركة ضد الفساد - التي تأخرت طويلاً- لا تقلّ ضراوة عن معركة الارهاب إن لم تكن أشد وأقسى، والعراقيون الشرفاء الذين استبسلوا في معركة الارهاب قادرون – بعون الله- على خوض غمار معركة الفساد والانتصار فيها أيضاً إن أحسنوا ادارتها بشكل مهني وحازم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media