الاعلام الحربي محور الشمال تصدر توضيحاً بشأن هجومي كركوك وتؤكد اعتقال المهاجمين وترفق صور الجناة
    الأحد 17 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 02:04
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كركوك -  أصدرت خلية الاعلام الحربي - محور الشمال ، اليوم السبت، بياناً أوضحت فيه ملابسات الهجوم على مقر الجبهة التركمانية في كركوك، والذي وقع في ساعة متأخرة من مساء اليوم، فيما أكدت اعتقال مطلقي النار.

    وذكرت الخلية في بيان لها، أنه "في الوقت الذي تنعم فيه مدينة كركوك بالأمان بعد انتشار القوات الاتحادية فيها، يحاول الانفصاليون وبقايا عصابات داعش اظهار هذا الامان وكأنه غير متكامل من خلال محاولة خلق البلبلة باستهداف المقرات ونقاط التفتيش هنا وهناك بين الحين والأخر".

    وتابعت، أن جميع المحاولات "باءت بالفشل كما هو الحال لما حدث قبل ساعة من الان، حين قاموا بمهاجمة أحد مقرات الجبهة التركمانية العراقية في منطقة المصلى واستهداف نقطة سيطرة ليلان كركوك".

    ولفتت الى أن "قوات مكافحة الارهاب كانت بالمرصاد للعجلة التي هاجمت تلك السيطرة، وتم القاء القبض عليها وعلى من فيها"، مبينة أن الخسائر في مقر الجبهة التركمانية كانت مادية فقط".

    وأشارت الى أن "القوات الاتحادية والحشد الشعبي يعاهدون اهالي كركوك على المحافظة على ما تحقق من نصر والحفاظ على امنها وسلامة اهاليها".

    وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق من اليوم السبت، بهجوم مسلحين مجهولين على مقر الجبهة التركمانية بمحيط طريق كركوك-بغداد، فيما أكد سماع أصوات إطلاق نار بمناطق مختلفة في المحافظة.

    وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مسلحين مجهولين استهدفوا مقر الجبهة التركمانية على طريق كركوك-بغداد، برمي رمانة وإطلاق نار".

    وأضاف المصدر، أن "أصوات إطلاق نار تم سماعها بمناطق مختلفة في كركوك".

    يشار الى أن محافظة كركوك تشهد، منذ عمليات "فرض الأمن" فيها، عمليات استهداف للأجهزة الأمنية والمقار الحكومية ومكاتب الأحزاب، وذلك من قبل مجهولين.


    صور ارفقتها الخلية في بيانها ..

    [[article_title_text]]
    [[article_title_text]]
    [[article_title_text]]


    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media