التغيير: العبادي يتعامل مع مستحقات فلاحي الإقليم بنفس سياسي
    الأحد 17 ديسمبر / كانون الأول 2017 - 08:08
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - قال النائب عن كتلة التغيير، هوشيار عبدالله، أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، يتعامل "بنفس سياسي" مع مستحقات فلاحي إقليم كردستان، مطالباً الحكومة والجهات المعنية بالإسراع في صرفها .

    وذكر عبدالله، في بيان تسلمت / موازين نيوز / نسخة منه إن "هناك موافقة من قبل مجلس الوزراء على صرف مستحقات فلاحي إقليم كردستان التي هي ليست منّة أو مكرمة من قبل العبادي وإنما هي حق مشروع للفلاحين مقابل محاصيلهم وجهودهم، لكنها لم تصرف بشكل فعلي حتى الآن".

    وأضاف النائب، "يبدو أن العبادي يتعامل مع هذا الملف أيضاً بنفس سياسي وكأنه مرتبط بالاستفتاء أو مخلفات الاستفتاء، وإلا ليست هناك أية ذريعة أو مبرر لمنع صرف مستحقاتهم"، لافتا إلى أنه "إذا كان يدعي بأن إجراءاته تستهدف فقط الطبقة الحاكمة في الإقليم فهل أن فلاحي الإقليم لديهم أية علاقة بالطبقة الحاكمة؟ وهل يجوز له أن يعاقب الفلاحين البسطاء بجريرة الخلافات السياسية بين بغداد وأربيل؟".

    وطالب عبدالله، الحكومة بـ "الإسراع بصرف مستحقاتهم كاملة، مع ضرورة إبعاد مثل هكذا ملفات عن الخلافات السياسية".

    وقد أعلنت وزارة التجارة، الخميس الماضي إطلاق كافة مستحقات الفلاحين والمزارعين للحنطة المحلية للأعوام 2014 و2015 و 2016.

    وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي بان اطلاق المستحقات المالية جاء تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي باطلاق مستحقات الفلاحين والمزارعين للاعوام الثلاثة الماضية ولكافة محافظات البلاد اما محافظات اقليم كردستان فتصرف مستحقات الفلاحين لعام 2016 قبل نهاية العام الجاري".انتهى/م ح ن
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media